روساتوم تبدأ الإنتاج من محطة رياح جنوب روسيا بطاقة 60 ميجا وات

بنك البركة
بدأت محطة “كارمالينوفسكايا” لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بتوريد الطاقة الكهربائية والسعة المنتجة فيها إلى سوق بيع الكهرباء، اعتبارا من أبريل 2021.
تتكون مزرعة الرياح “كارمالينوفسكايا” الواقعة في منطقة ستافروبول جنوب روسيا وبسعة اسمية 60 ميجاوات، من 24 توربين رياح، وتبلغ نسبة التوطين في صناعة المعدات الخاصة بالمحطة 68%، وهذا هو المستوى الذي أكدته وزارة الصناعة والتجارة الروسية.
ABK 729
وقال ألكسندر كورتشاغين، المدير العام لشركة “نوفا ويند” المشغلة للمحطة: “في عام 2020 وصل الإنتاج التسلسلي لمكونات وتجميعات توربينات الرياح في مصنعنا بمدينة فولغودونسك إلى طاقته الإنتاجية التصميمية، فيما تم بالفعل تجهيز مزرعة الرياح كارمالينوفسكايا بمعدات مصنوعة في روسيا بالكامل. وفي إطار تنفيذ المشروع رفعنا نسبة توطين الإنتاج لكي تصل إلى المستوى المطلوب، في ظل امتلاكنا سلسلة توريد فعالة وموثوقة وقدرات إنتاجية خاصة بنا، يمكنني التأكيد أننا على استعداد لتنفيذ متطلبات البرنامج الجديد لدعم تطوير مصادر الطاقة المتجددة (CSA 2.0) والمتعلقة بتعميق الإنتاج المحلي وتعزيز صادرات البلاد من المعدات والخدمات”.
تعمل حاليا مؤسسة “روساتوم” الحكومية الروسية للطاقة النووية على تنفيذ برنامج يقضي بإنشاء مزارع رياح في ثلاثة مواقع أخرى في منطقتي ستافروبول وروستوف بجنوب البلاد.
وفي المجمل تخطط “روساتوم” لإدخال في الخدمة محطات طاقة رياح بسعة إجمالية تبلغ حوالي 1.2 جيجاوات قبل حلول عام 2024.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق