تسريب بيانات 44 مليون حساب مصري على «فيس بوك»

كشف موقع «بيزنس انسايدر»، عن تسريب بيانات نحو 500 مليون مستخدم لحساباتها يوم السبت الماضي، وتضمن التسريب للمعلومات الشخصية لحوالي 533 مليون مستخدم على فيسبوك، منهم حوالي 44 مليون مستخدم مصري، 3 مليون مستخدم أردني، ونحو 4 ملايين مستخدم ليبي، وحوالي 1.8 مليون لبناني.

وبحسب البيانات، فإن البيانات التي تم تسريبها تشمل أرقام الهواتف والمعرفات والأسماء الكاملة والمواقع وتواريخ الميلاد والسير الذاتية وفي بعض الحالات عناوين البريد الإلكتروني، موضحًا أن المعلومات متاحة مجانًا في منتدى القرصنة، مما يجعلها في متناول أي شخص لديه مهارات بيانات أولية.

ودعا موقع “لايف منت” التقنى مستخدمى فيس بوك Facebook – عملاق منصات التواصل الاجتماعى فى العالم – إلى ضرورة توخى الحذر من هجمات منهجية فى الأشهر المقبلة من قبل الأشخاص الذين ربما حصلوا على أرقام هواتفهم أو بيانات خاصة أخرى، مضيفا نقلا عن أحد مسربى تلك البيانات قوله: إنهم يقدمون معلومات عن أكثر من 500 مليون مستخدم لـ”فيسبوك” بما فى ذلك أرقام الهواتف والبيانات الأخرى – مجانًا تقريبًا.

جدير بالذكر أن قاعدة البيانات المسربة يتم تداولها فى دوائر المتسللين عبر الإنترنت ومن أهم بياناتها أرقام هواتف المستخدمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض