القابضة للتأمين وشركاتها التابعة تساهم في صندوق كاتليست للاستثمار بقيمة 150 مليون جنيه

كشف باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، عن مساهمة القابضة وشركاتها التابعة في صندوق كاتليست للاستثمار في الشركات المتوسطة والصغيرة والعائلي بقيمة 150 مليون جنيه.

وأوضح الحيني على هامش توقيع مذكرة التفاهم بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومجموعة كاتليست بارتنرز للاستثمار، أن هذه المساهمة تضم القابضة وشركاتها مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية.

وأضاف أن المجموعة القابضة تسعى لتعزيز محفظة استثماراتها بالسوق البالغة نحو 65 مليار جنيه، وذلك عبر الدخول في مشروعات وصناديق استثمارية جديدة، مؤكدا على أن أبرز الأنشطة المقرر الاستثمار فيها التعليم والصحة.

ومن جانبه قال عبدالعزيز عبدالنبي، العضو المنتدب لمجموعة كاتليست بارتنرز للاستثمار القابضة، أن حجم استثمارات المتوقعة تصل إلى 500 مليون جنيه على مدار 5 سنوات، بعائد متوقع يتراوح بين 20 – 25%.

وأضاف أن الصندوق يهدف الاستثمار في كافة القطاعات المتنوعة وعلى رأسها الأدوية والتعليم والصحة والمواد الغذائية، مشيرا إلى الصندوق يهدف تأهيل الشركات الصغيرة والعائلية وتحولها لمؤسسات وكيانات الاستثمارية ثم طرح حصة منها بالبورصة أو التخارج منها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض