إنديفور للتعدين تعلن اكتمال استثمار 200 مليون دولار من «لامانشا» في صفقة تيرانجا جولد

أعلنت شركة إنديفور للتعدين عن اكتمال الاستثمار الناجح لشركة لامانشا القابضة البالغ 200 مليون دولار لدعم الكيان الجديد للشركة بعد استحواذها على شركة تيرانجا جولد كورب، ، بما يسمح لها بأن تكون واحدة من أكبر 10 شركات منتجة للذهب في العالم.

وأصدرت إنديفور ما مجموعه 8،910،592 سهمًا عاديًا لشركة لامانشا مقابل صافي عائدات إجمالية قدرها 200 مليون دولار أمريكي بسعر يقارب 22.45 دولارًا أمريكيًا (29.361 دولار كندي) لكل سهم وذلك كجزء من الاستحواذ على شركة تيرانجا جولد  في 16 نوفمبر 2020.

ويرأس المهندس نجيب ساويرس مجلس إدارة مجموعة لامانشا التي تعتبر أكبر مستثمر في شركة إنديفور للتعدين التي مقرها تورونتو وتمتلك مناجم ذهب في أفريقيا.

وقال بيان للشركة أن الشركة المدمجة ستنتج حوالي 1.5 مليون أوقية من الذهب سنويًا عبر غرب أفريقيا، مما يجعلها واحدة من أكبر 10 منتجين في العالم.

وأشارت الشركة ، إلى أن أولوياتها في عام 2021 هي ذيادة القيمة الاستثمارية للشركة من خلال تمديد عمر المناجم، ومبادرات تحسين الأصول، لافتة إلى أن عملياتها مدعومة بميزانية عمومية جيدة وقدرات قوية لتوليد التدفق النقدي لدعم أرباحها المستدامة .

وتعد شركة إنديفور للتعدين من أكبر 15 شركة متعددة الأصول لإنتاج للذهب في العالم. وتعتبر شركة لامانشا المساهم الأساسي في شركة إنديفور للتعدين.

وتتركز أعمال شركة إنديفور في منطقة غرب أفريقيا، حيث تمتلك منجمي “إيتي” و”أجباوو” في ساحل العاج، وأربع مناجم في بوركينا فاسو (“هوندي” و”مانا” و”كارما” و”بونجو”)، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة “فيتيكرو” و”كالانا” و”بانتو” و”نابانجا”، بحسب بيان سابق لها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض