«k.flex Egypt» تستهدف ضخ استثمارات بـ 400مليون جنيه لتعزيز طاقتها الإنتاجية خلال 3 سنوات

كشف عمر طه مدير تطوير الأعمال بشركة كفليكس مصر ” k.flex Egypt” عن استهداف الشركة تعزيز طاقتها الإنتاجية وتنوع منتجاتها في مصر خلال الثلاثة سنوات المقبلة، وذلك عبر ضخ استثمارات جديدة ما بين 300 إلى 400مليون جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش الدورة الخامسة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد، إن الشركة تخطط لإضافة خطين انتاج جدد خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تطوير الثلاثة خطوط الحالية، من اجل مضاعفة طاقتها الإنتاجية وتنوع المنتجات لتلبية احتياجات السوق المصرية المتزايدة وكذلك التوسع التصديري.

وأضاف طه أن الشركة الأم بدأت في العمل منذ 1989 ولديها عدد من المصانع حول العالم، وكان لها عدد من الموزعين في مصر، ولكن مع زيادة الطلب على مواد العزل بمختلف انواعها مع حجم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها من مدن جديدة بما يشمله من مدارس وفنادق ومباني إدارية كل ذلك دفع الشركة لاتخاذ قرار التواجد في مصر من خلال إنشاء مصنع لتغطية الطلب وكذلك التوسع في الاسواق التصديرية.

وأوضح أن الشركة دشنت مصنعها منذ 3 سنوات على مساحة 15 ألف متر مربع وذلك لإنتاج مزاد العزل الحراري والصوتي وكذلك المائي، منوها بأن حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة على مدار تلك الفترة تصل لنحو 300مليون جنيه، وتم إضافة خط إنتاج جديد خلال العام الجاري لإنتاج بعض مستلزمات التكييف وهو من المستهدف زيادته الفترة المقبلة.

ولفت طه إلى أن التصدير يستحوذ على 30% من طاقة الشركة الإنتاجية وتستهدف زيادته الفترة المقبلة، وذلك لدول شمال أفريقيا وغرب أفريقيا خاصة ” نيجيريا وغانا” وشرق أفريقيا خاصة ” تنزانيا وأوغندا”.

وعن تأثير جائحة كورونا على حجم أعمال الشركة والتصدير خلال 2020، أكد أنه رغم التأثير الشديد على الصادرات وعدم تحقيق النسب المطلوبة، إلا أن انتعاش الطلب في السوق المحلية ساهم في امتصاص التأثير السلبي، وهو ما تعول عليه الشركة خلال العام الجاري حيث تستهدف نمو مبيعاتها بنسبة 50%.

وتعد مجموعة K-FLEX شركة متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج مواد العزل المرنة الحرارية والصوتية، وتركز على  متابعة فرص عمل جديدة في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وأمريكا الشمالية من أجل توسيع سوقها في البلدان الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

كما تستثمر ما يقرب من 5% من صافي المبيعات السنوية في البحث والتطوير لإيجاد حلول جديدة وأكثر فاعلية لإنتاج منتجات العزل في العديد من مجالات التطبيق المختلفة، وذلك وفقا لموقع الشركة الرسمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض