«روكال» تعتزم افتتاح 3 مصانع جديدة بالعبور باستثمارات 500 مليون جنيه

لإنتاج الصوف الصخري والفوم ولفائف البتومين حتى نهاية أغسطس المقبل

تعتزم مجموعة العالمية للعزل والصوف الصخري ” روكال”، افتتاح 3 مصانع جديدة على مساحة 60 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور خلال 4 أشهر، باستثمارات تتجاوز 500 مليون جنيه.

وقال د. كمال الدسوقي رئيس المجموعة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للتبريد والتكييف الهواء والتدفئة والعزل الحراري، إن تلك المصانع تجعل من مصر أكبر مصنع في الشرق الأوسط وأفريقيا لصناعة العزل الحراري والمائي والصوتي.

وأضاف أنه من المستهدف افتتاح اول مصنعين بنهاية الشهر الجاري، الاول لإنتاج الفوم بطاقة 500 ألف متر مكعب سنويا، والثاني لإنتاج لفات البيتومين بطاقة 15 مليون متر مربع سنويا، مضيفا انه من المستهدف افتتاح المصنع الثالث بنهاية شهر أغسطس المقبل لإنتاج الصوف الصخري بطاقة 40 ألف طن سنويا.

وأوضح الدسوقي أن مصنع الصوف الصخري يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتم إمداده بأحدث التكنولوجيا الموجودة حاليا يتم استخدامها لأول مرة في مصر، لنقل وتوطين التكنولوجيا في مجال الزراعة الهيربونيك، والتربة الصناعية بشكل جيد.

وأشار إلى أن المصانع الثلاث تساهم في توفير 1000 فرصة عمل مباشرة،  وسيتم العمل بنظام 3 ورديات خاصة في ظل الاجراءات الاحترازية المتبعة حاليا لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، كما أنه تم إمدادها بالربوت.

وذكر الدسوقي أن المصانع تعمل بالطاقة الشمسية من خلال محطة طاقة شمسية بقدرة 760 كيلو وات، وتعمل المصانع على تدوير مياه الأمطار واستخدامها في المصانع.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف تصدير 50% من طاقتها الإنتاجية في مصانعها الخمسة،  منوها بأن حجم الطاقة الإنتاجية الحالية للعزل الحراري تصل لنحو 15 ألف طن،  ومن العزل المائي نحو 15 مليون متر مربع.

ونوه الدسوقي بأن الشركة لديها خطة طموحة للتوسع تصديريا في دول شرق آسيا،  وهناك اتصالات مع بعض الشركات المستوردة بها،  فضلا عن دول امريكا اللاتينية، لاستغلال المزايا التي اعطتها دخول اتفاقية الميركسور حيز النفاذ.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض