«القناة للسكر» تبدأ التشغيل التجريبي لمصنعها بالمنيا خلال مايو المقبل

باستثمارات 17 مليار جنيه.. وتستهدف الوصول بطاقتها الإنتاجية القصوى خلال 2023

كشف إسلام سالم الرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر، عن بدء التشغيل التجريبي لمصنعها بالمنيا خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أن حجم استثمارات المشروع تصل لنحو17 مليار جنيه.

وكانت الشركة قد حصلت على 181 الف فدان في صحراء غرب المنيا لاستصلاحها واستزراعها بمحصول البنجر، فضلا عن إنشاء مصنع على مساحة 240 فدان.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشركة على هامش توقيع اتفاقية مع شركة اتصالات مصر، إنه من المستهدف انتاج ما يتراوح بين 250-300 ألف طن سكر أبيض خلال العام الجاري، على أن يتم وصول الطاقة الإنتاجية لنحو 70% خلال العام المقبل بما يصل لـ 700 ألف طن خلال 2022.

وأوضح سالم أنه من المستهدف الوصول إلى الطاقة الإنتاجية القصوى خلال 2023 والمقررة بنحو 950 الف طن، الأمر الذي سيعمل على سد الفجوة في الطلب على السكر الأبيض بنسبة 100%، ليكون اول محصول استراتيجي يتم الاكتفاء منه ذاتيا وعدم استيراده.

وأشار إلى أنه من اجل توفير المواد الخام المتوفرة في محصول البنجر بالإضافة إلى انتاج الاراضي التي تملكها الشركة، تم التعاقد مع 7 آلاف فدان خلال الموسم الزراعي الحالي 2020/2021، ومن المستهدف التعاقد مع 25 ألف مزارع خلال 2021/2022، على أن يصل إلى 50 ألف مزارع خلال 2022/2023.

وأضاف سالم، أن اغلب المزارعين المتعاقد معهم من محافظتي المنيا وأسيوط، فضلا عن الوادي الجديد و مشروع مستقبل مصر.

وعن اتفاقية اليوم، ذكر أن الاتفاقية تتوافق مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي في التعاملات المالية وتعزيز الشمول المالي، وهي الأمور التي يؤكد عليها رئيس الجمهورية في كل مناسبة وتبناها السيد محافظ البنك المركزي ووضع آليات تنفيذها مع البنوك وشركات الاتصال.

ونوه  أن التعاون المثمر مع شركة اتصالات مصر يأتي ضمن خطط واستراتيجيات القناة للسكر ومسئوليتها المجتمعية تجاه المزارعين المتعاقدين معها والاهتمام بتطوير العمل معهم بما يعود عليهم بالنفع، فالقناة للسكر تعمل على تطوير الزراعة من خلال استخدام أحدث الأساليب بشكل عام، بداية من دعم  المزارعين وتوجيههم باستمرار وإرشادهم من قبل مهندسين متخصصين وذلك لتطبيق دورة زراعية مناسبة بحيث تحقق لهم زيادة في الإنتاجية وبالتالي زياده في العائد وصولاً إلى دفع كافة مستحقاتهم المالية عبر خدمات الدفع الالكتروني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض