الحيني: 60% حصة القابضة للتأمين في شركة «الطبي»..وندرس الاستحواذ على أخرى للتأجير التمويلي

جاري دراسة الاستحواذ على شركة مصر هيلث كير للرعاية الصحية

قال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إن القابضة تعتزم المساهمة بحصة 60% في شركة التأمين الطبي المتخصصة التي تعتزم المجموعة تأسيسها بمشاركة شركتي التأمين التابعين لها بصحة 20% لكل منهما.

وأوضح الحيني على هامش المؤتمر الصحفي للشركة أمس، أن جاري الإعداد للتقديم للهيئة العامة للرقابة المالية بهذه الشركة الجديدة والمقرر أن يبلغ رأسمالها المصدر 160 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة القابضة سبق وقامت بدراسة تدشين شركة متخصصة للتأمين الطبي بالتعاون مع شركة ميونخ ري الألمانية، ولكن وجدنا الاكتفاء بالشركات التابعة للمجموعة للمساهمة في هذه الشركة دون أية شركاء من خارج المجموعة.

وأشار إلى أن فرع التأمين الطبي شهد خلال السنوات الماضية تزايد في معدلات الخسائر على مستوى السوق والشركات التابعة، ونهدف من خلال الشركة الجديدة المزمع تدشينها تحسين هذه المعدلات خلال المرحلة المقبلة.

وتابع “مازالنا في مرحلة دراسة الاستحواذ على شركة مصر هيلث  كير للرعاية الصحية والتي تستحوذ القابضة على حصة منها”.

ويذكر أن مصر القابضة للتأمين تستحوذ حاليا على 40% من أسهم شركة مصر هيلث كير بشكل غير مباشر عبر شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة بواقع 20% لكل منهما، وتتوزع النسبة المتبقية بواقع 40% لصالح شركة جلوبال بنفيتش جروب الأمريكية المتخصصة في إعادة التأمين الطبي وشركة جلوبال كابيتال إنفستمنت الإماراتية بحصة تصل إلى 20%.

وحول التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية، أوضح الحيني أن القابضة تعتزم التوسع في نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم خلال الفترة المقبلة عبر الاستحواذ على إحدى الشركات القائمة بالسوق، والمقرر البدء في ذلك بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف أن الشركة تعتزم أيضا التوسع في نشاط التمويل متناهي الصغر ولكن على المدى طويل الأجل وليس خلال الفترة القصيرة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض