وفا للتأمين توقع اتفاقية شراكة مع معهد ESSEC الدولي لإدارة الأعمال

وقعت مؤسسة وفا للتأمين ومعهد ESSEC لإدارة الأعمال اتفاقا للشراكة في مجال تدريب الكوادر الإدارية والقيادات، ويأتي ذلك تزامنا مع تأسيس مؤسسة وفا بمصر.

وتهدف هذه الشراكة إلى إطلاق برنامج لتدريب ولتطوير المهارات الإدارية والقيادية، لثلاثين من كبار المديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين التنفيذيين في مجموعة وفا للتأمين سنوياً.

والهدف من ذلك هو تدريب ١٥٠ كادر إداري من الشركة الأم وكذلك من مختلف الشركات التابعة الناطقة بالفرنسية والإنجليزية على مدى مدة الشراكة التي تبلغ خمس سنوات.

ويقدم معهد ESSEC لإدارة الأعمال خدمة متكاملة في مجالات الإدارة وإعادة الهيكلة والندوات والمؤتمرات والدورات والبرامج التعليمية التي تم بناؤها في إطار برنامج أعد خصيصا لتنمية القدرات البشرية بمجموعة وفا للتأمين وهو برنامج Wafa lead الذي يتضمن دورتين تدريبيتين، هما دورة وفا للقادة الناشئين للمديرين التنفيذيين والقيادات الشابة، ودورة وفا للإدارة المتقدمة لكبار المديرين والقيادات .

ومن المنتظر أن يستفيد الملتحقين بالدورات في المستقبل من سلسلة من الحلقات الدراسية، مما يؤهلهم لتولي المناصب الإدارية العليا وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها المؤسسات الحديثة لمجتمع من المديرين والقادة يكون شاملاً وفعالاً على حد سواء. وسيبدأ أول دورتين في أبريل ٢٠٢١.

وتهدف وفا للتأمين إلى تمكين قادتها وموظفيها من الاستفادة من هذه الشراكة، من خلال دورات تدريبية معتمدة تتناسب مع احتياجاتهم كرواد أعمال وسفراء لوفا للتأمين.

ESSEC أفريقيا هي واحدة من أفضل معاهد إدارة الأعمال في أوروبا والعالم. وتم افتتاح ESSEC أفريقيا في أبريل ٢٠١٧، ويضم حرمًا جامعيًا حديثًا في الرباط ، ويوفر بيئة مثالية للتعلم والابتكار للطلاب والمهنيين.

ويقول Hugues Levecq نائب عميد ESSEC أفريقيا ومدير ESSEC BBA العالمية، إن وجودهم في المغرب يمثل التزاما تجاه أفريقيا حيث نقدم للمتعلمين والشركاء فرصة لانفتاح حقيقي على القارة من خلال الدورات الأكاديمية التي تركز على القضايا الأفريقية، والتحالفات مع المؤسسات الأكاديمية والاقتصادية الشهيرة وتعزيز التنمية المستدامة من خلال التدريب والتعاون، وهذا هو طموحنا ”

وتابع “فيما يتعلق ببرنامج Wafa Lead “هذه الدورة التي تجمع بين الدعم الأكاديمي والعملي والشخصي، سوف تعاون المديرين نحو القيادة المسؤولة والبناء على القواسم المشتركة بين مؤسستين مرموقتين هما وفا للتأمين وESSEC، مما يساعد على تعزيز الهوية الإدارية ضمن مجموعة وفا للتأمين وأن الالتزام والتمسك بالرؤية والقيم المشتركة سيضع أيضاً الأساس لبناء بيئة إدارية تتماشي مع طبيعة العمل علي المستوي الدولي “.

ويتزامن توقيع هذه الاتفاقية مع تأسيس أول فروع الوفاء لتأمينات الحياة بمصر ليضعها في مصاف شركات التأمين الرائدة في مصر وبدء نشاطها في السوق المصري الواعد في مجال التأمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض