«CID للاستشارات»: تدوير 900 طن من المخلفات البلاستيكية من الـ PET

قالت  د. ليلى اسكندر، مؤسس شركة CID للاستشارات ووزيرة التطوير الحضري والعشوائيات السابقة، إن المنظومة التي تبنتها شركة بيبسيكو تتناغم مع قانون المخلفات الصلبة الجديد من حيث الوفاء بمسؤوليتها الممتدة تجاه البيئة والمجتمع عن طريق دفع عجلة جمع واسترجاع وإعادة تدوير البلاستيك الذي تستخدمه في التعبئة والتغليف.

ونوهت خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته بيبسيكو،  بان هذه المنظومة الاجتماعية والبيئية حققت جمع وفرز وتجهيز وتدوير 900 طن من المخلفات البلاستيكية من الـ PET من خلال 385 جامع قمامة تقليدي في القطاع الغير رسمي  في منشية ناصر وعزبة النخل.

ولفتت اسكندر إلى انه يتم تطبيق ذلك من خلال نظام التعويض العكسي  Reverse Credit System لتغطية تكلفة جمع ونقل وفرز المفروزات التي تستخدمها الشركة في التعبئة حيث يتم تسجيل وتوثيق الكميات التي يجمعوها لكى يحصلوا على العائد المادي الذى يوفر مستوى حياة كريمة للقائمين على هذه المهنة.

وأضافت أن شركة بيبسيكو حاليا بوضع الخطوط العريضة لإطلاق منظومة رائدة لاسترجاع وإعادة تدوير مادة التغليف ال MLP   وهى من أصعب المواد في الجمع والنقل وإعادة التدوير بسبب وزنها الخفيف، تناثرها في الأنهار والبحار والشوارع، صعوبة جمعها، تكوينها المركب، صعوبة إعادة تدويرها وانخفاض العائد من إعادة تدويرها.

وذكرت اسكندر أن  تلك الخطة تتضمن تطبيق مبدأ closed loop  – أي الحلقة المغلقة حيث سوف يتم تصنيع منتج نهائي جديد له استخدامات تجارية وصناعية جديدة من تلك المادة وسوف يتم ذلك من خلال شراكة مع مصنع Prima Plast المصري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض