وزيرة الصناعة: نتعاون مع «البيئة» للانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون المخلفات الصلبة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن قانون  المخلفات الصلبة الجديد سيحدث نقلة نوعية في ادارة المخلفات، لافتة الي انه جاري التنسيق مع وزيرة البيئة  لوضع اللائحة التنفيذية للقانون بما يحقق أقصى استفادة من بنود القانون ويخدم المنظومة البيئية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر الإعلان عن إطلاق منصة “دوّر لبكرة” لتدوير المخلفات ودعم البيئة التي أطلقتها شركة بيبسيكو مصر.

وأشارت إلى أن الوزارتين يتعاونان في تبني  المشروعات الخضراء والتي تقوم على ثلاثة محاور رئيسية، هي البنية التحتية التي تتضمن إنشاء المصانع والمدافن، والعمل على تشغيل تلك البنية، فضلا عن الدعم المؤسسي الخاص والمشاركة المجتمعية كأساس لعمل المنظومة.

وأكدت جامع  أهمية دور القطاع الخاص فى هذه المنظومة لخدمة العمل البيئي ومساعدة مؤسسات الدولة للتسريع من إنجاز الخطط والمهام لضمان نجاح تلك المنظومة.

وشارك في المؤتمر د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ويوجين ويليمسن الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا  ومحمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، والدكتورة ليلي إسكندر، مؤسس شركة CID للاستشارات ووزيرة التطوير الحضري والعشوائيات السابقة و تارا عماد، سفيرة منصة “دوّر لبكرة”، كما شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض