«هنكل»: 1.6 مليار جنيه استثمارات ضختها الشركة بمصر آخر 10 سنوات

كشف أحمد فهمي العضو المنتدب ورئيس شركة هنكل مصر ونائب الرئيس لأفريقيا، أن الشركة ضخت استثمارات تقدر بنحو 1.6 مليار جنيه في مصر خلال السنوات الـ 10 الاخيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الإلكتروني الذي عقدته للإعلان عن افتتاح 3 مراكز لتجميع البلاستيك بمنشأة ناصر بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر.

وأوضح أن اخر الاستثمارات التي ضختها الشركة لإنشاء مصنع للمنظفات السائلة بمدينة السادس من أكتوبر، منوها بان الشركة تمتلك مصنعا اخر لإنتاج المنظفات في بورسعيد.

وبدأت هنكل أعمالها في مصر عام 1992 ، يعمل بالشركة ما يقرب من 700 موظف بشكل مباشر وأكثر من 3000 بشكل غير مباشر.

وأكد ان الشركة مستمرة في ضخ الاستثمارات بالسوق المصرية، والتي تعد سوقا واعدة في ظل الزيادة السكانية السنوية بما يزيد من احجم الاستهلاك والطلب.

وقال فهمي ردا على سؤال اموال الغد، انه من المستهدف أن يتم جمع نحو 3000 طن من البلاستيك سنويا من المراكز الثلاثة وتصل إلى 5000 طن بحلول 2023.

وأضاف أن افتتاح مراكز اخرى او عدد المراكز المستهدف، يتوقف على عدد من العوامل منها القدرة على الجمع، حجم السكان في المنطقة والمحافظة، منوها بانه الفترة المقبلة من المستهدف التوسع بإنشاء المراكز في الدلتا والصعيد، مثل الفيوم، وكفر الشيخ وبورسعيد،  فضلا عن الخصوص.

ولفت فهمي إلى أنه يتم التعاون مع احد المصانع المتخصصة في مجال إعادة تدوير البلاستيك،  ويتم حاليا اختبار بعض العينات من خلال معامل خارجية للتأكد من جودتها وإمكانية استخدامها كمواد تعبئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض