«هنكل مصر» تفتتح 3 مراكز لجمع البلاستيك بمنشأة ناصر بالتعاون مع «بلاستيك بنك»

افتتحت  شركة هنكل مصر  ثلاث مراكز لجمع مخلفات البلاستيك بالتعاون مع مؤسسة بلاستيك بنك العالمية في منطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة لتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري.

وأوضحت الشركة خلال المؤتمر الالكتروني الذي تنظمه اليوم، ان الشركة الأم تعد أولي شركات المنتجات الاستهلاكية التي تبادر بالشراكة مع بلاستيك بنك، إيماناً منها بأن الحفاظ على البيئة والارتقاء بالمستوى المعيشي للفئات الأقل حظاً جزء لا يتجزأ من نشاط هنكل.

وقال احمد فهمي العضو المنتدب ورئيس شركة هنكل مصر ونائب الرئيس لأفريقيا، ان تعاون هنكل مصر مع مؤسسة بلاستيك بنك محلياً، يأتي امتداداً لشراكتها الناجحة عالمياً على مدار خمسة سنوات.

وأضاف أن الشركة تسعى من خلال هذا التعاون وجود  حراك مجتمعي بدعوة كافة أضلاع المثلث الذهبي للتنمية للانضمام من أجل تبنى الممارسات البيئية السليمة وتقديم نظام بيئي شامل لأول مرة في مصر، وذلك لتعظيم الاستدامة البيئية والاجتماعية بما يتماشى مع جهود الدولة المصرية.

وأوضح  فهمي بأن ها تسعى ايضا لتعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري والإسهام في وضع مصر على الخريطة العالمية لتصدير المخلفات البلاستيكية المعاد تدويرها بما يوفر العملة الصعبة وفرص عمل متنوعة.”

وذكر أن الشركة من خلال التعاون ستتمكن من تنفيذ مفهومها الراسخ للاستدامة والذي يتضمن ثلاث محاور أساسية، أولهم الارتقاء بالوعي البيئي، والثاني تمكين الفئات الأقل حظاً اقتصاديا، والثالث دمج وتمكين المرأة.

ونوه بأنه فيما يتعلق بالارتقاء  بالوعي البيئي؛ تستهدف الشركة زيادة الوعي بأهمية التخلص السليم من المخلفات البلاستيكية وتقليل حجمها، والذي يدعم جهود الدولة المصرية بالإسراع في وضع منظومة إدارة المخلفات حيز التنفيذ لتنظيم عمليات الجمع والتدوير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض