«هنكل مصر» تستهدف توفير 1000 فرصة عمل بمراكز تجميع البلاستيك بمنشأة ناصر خلال عامين

قال  عمر  المصري، مدير عام قطاع المنظفات والعناية المنزلية بشركة هنكل مصر، إن افتتاح 3 مراكز بمنشأة ناصر بالتعاون مع مؤسسة بلاستيك بنك،  يأتي في إطار استهداف الشركة إنشاء عدد كبير من مراكز تجميع مخلفات البلاستيك بما ينظم عمليات الجمع والتدوير، وذلك لتحقيق سعة تجميع تبدأ بــ 400 طن شهريا أيدي عاملة مصرية.

ونوه  خلال المؤتمر الصحفي الإلكتروني، بان ذلك سيوفر أكثر من 1000 فرصة عمل خلال عامان في قطاعات جمع مخلفات البلاستيك ونقلها ومعالجتها وتصنيع معدات إعادة التدوير، مع الحرص على دمج القنوات الرسمية في المعاملات المالية بتلك القطاعات، وهو ما يسهم في حل مشكلة البطالة وبالتالي توفير حياة كريمة لحوالي 4000 شخص.

وأكد المصري أن الشركة بذلك تنجح  في تمكين الفئات الأقل حظاً اقتصادياً؛ من خلال إدماج قطاع جمع المخلفات البلاستيكية غير الرسمي وتحويله لقطاع رسمي لا يقتصر فقط على جمع المخلفات البلاستيكية في كافة المحافظات المصرية للحفاظ على البيئة، بل يسهم أيضاً في مساعدة الأهالي على كسب دخل ثابت وتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً من جامعي المخلفات البلاستيكية في مصر، الأمر الذي يجعل منها منظومة متكاملة الأركان.

وأشار إلى انه  بالنسبة لدمج وتمكين المرأة؛ يهدف التعاون إلى خلق مجالات جديدة للعمل للرجل والمرأة تضمن الدخل الثابت لإعالة الأسر، حيث يوجد أكثر من 20 سيدة تعمل حالياً ضمن منظومة بلاستيك بنك مصر، والتي تعمل أيضاً على مكافحة عمالة الأطفال من خلال تحفيز الأهالي على تعليم أبنائهم من ناحية وعدم قبول تشغيل الأطفال أو التعامل مع أي مركز تجميع مخلفات بلاستيكية يعمل به أطفال من ناحية أخرى.

ومن جانبه لفت عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة بلاستيك بنك، إلى انه بفضل هذه الشراكة ، يمكننا تقديم حل للحد من مشكلة المخلفات البلاستيكية، والتصدي للتحديات الاجتماعية المتعلقة بالفقر ونقص فرص العمل..

وذكر أن المؤسسة  تهدف إلى الحد من التلوث البلاستيكي ووقف وصوله للبحار والأنهار. وعليه، يتم جمع المنتجات البلاستيكية من المخلفات، ثم فرزها تمهيداً لدخولها في عمليات التدوير وإعادة استخدامها كمواد خام في صناعة منتجات أخرى.

وأضاف  بأنه من خلال تلك الأنظمة يحصل العاملون في مجال الجمع والتدوير على حوافز مقابل كميات البلاستيك المستعمل التي يجمعونها مما يساعدهم على توفير الاحتياجات الأسرية الأساسية مثل المواد الغذائية والملابس والرسوم المدرسية والتأمين الصحي، ومن خلال تلك المنظومة يتم إعادة استخدام المخلفات البلاستيكية المجمعة من جديد بعد معالجتها وإنتاج البلاستيك المجتمعي .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض