«مطور إكس» تستهدف مليار جنيه مبيعات بمشروعي «اوريكا» و«The muse» في 2021

 

أطلقت شركة مطور إكس العقارية – إحدى شركات مجموعة شورى- مشروعين فى الشيخ زايد والقاهرة الجديدة، وتستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه بمشروعيها خلال العام الجاري.
قال احمد فؤاد، الرئيس التنفيذي، إن الشركة طرحت مشروعين، الأول “أوريكا” وهو مشروع سكني يقع على مساحة 16 فدانا في منطقة وصلة دهشور بمدينة الشيخ زايد، وجاري طرح المرحلة الأولى بالمشروع بإجمالي 45 فيلا وتاون هاوس وتوين هوس .

وأوضح خلال المؤتمر الي عقدته الشركة اليوم، أن المشروع الثاني”The muse” بنشاط تجاري إداري بالشراكة مع مجموعة سعد الدين في شارع التسعين الشمالي وهو عبارة عن مكاتب إدارية بمساحات تتراوح بين 80 و150 مترا، وتخطط الشركة لطرح المرحلة الأولى بالمشروع قريبا على أن يتم التسليم خلال 3 سنوات من التعاقد مع العميل، مضيفا أن الشركة تقدم إمكانية تأجير الوحدة لصالح العميل وذلك لتحقيق عائد إيجاري مرتفع على الوحدة يحافظ على استثمارات العميل.

وأكد ارتفاع الإقبال على الاستثمار في مشروعات تجارية وإدارية وخاصة في المدن التي يوجد بها مساحات محدودة مخصصة لأنشطة تجارية وإدارية وارتفاع العائد على الاستثمار في مشروعات تجارية وإدارية للعميل، وأوضح أن المشروع هو مشروع إدارى تجارى متكامل يضم أرقى وأقوى العلامات التجارية من مطاعم وخدمات ترفيه وأوضح أيضا أن المشروع يوجد به فندق صغير لخدمة رجال الأعمال بهذه المنطقة.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروعاتها بالتمويل الذاتي وخاصة مع ما تمتلكه من ملاءة مالية قوية مملوكة للمجموعة الأم، كما أوضح أن الشركة تحافظ على معايير التصميم المتميز والجودة والاستغلال الأمثل للوحدات كعناصر أساسية في تطوير مشروعاتها.

وتابع أن هناك شركة إدارة تابعة لمجموعة شورى القابضة ستقوم بإدارة مشروعات الشركة وذلك لضمان جودة المشروعات وقيمتها الاستثمارية والحفاظ على استثمارات العملاء في مشروعات الشركة وضمان تعظيمها وزيادتها.

وقال إن شركة الجزيرة العربية للإنشاءات هي التي تتولى تنفيذ مشروعي الشركة وهي واحدة من أكبر شركات المقاولات العاملة في السوقين المصري والسعودي.

وقال إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات أكثر من مليار جنيه خلال العام الجارى من خلال طرح عدة مشروعات متميزة.

وكشف عن مفاوضات الشركة للحصول على أراض في مناطق متنوعة منها بالساحل الشمالي والتجمع الخامس والسادس من أكتوبر لتنفيذ مشروعات جديدة تحقق التنوع في محفظة مشروعات الشركة.

وأوضح أن محفظة أراضي الشركة تضم أكثر من150 فدانا تخطط الشركة لتطويرها خلال الـ3 سنوات المقبلة بما يحقق التنوع في محفظة المشروعات وبما يخدم عددا أكبر من العملاء وكذلك بما يساهم في تعظيم استثمارات شركة إكس للتطوير العقاري بالسوق، مؤكدا أن السوق العقاري يشهد مناخا استثماريا واعدا خلال الفترة الحالية مع حجم التنمية العمرانية الشاملة التي تنفذها الدولة.

وأكد أهمية شركات التسويق العقاري في تسويق مشروعات المطور العقاري والذي لا يمكنه العمل منفردا، فالمسوق العقاري مستشار للعميل قبل أن يكون مسوقا ويساعد العميل في اختيار وحدته ويساعد المطور في الوصول للعميل المستهدف، لافتا إلى أن شركات التسويق العقاري جزء أساسي من نجاح أي مطور.

وتوقع ارتفاع أسعار العقارات بالسوق خلال العام المقبل وهي زيادة طبيعية تأتي مع انتهاء أزمة كورونا وتعافي الاقتصاد في كل دول العالم وكذلك مزيد من النشاط بالسوق العقاري واستكمال خطة الدولة للتنمية في المدن الجديدة.
ونوه بأن الشركة لديها استعداد للشراكة في أي مشروعات تتأكد من جدواها الاستثمارية وتميزها والإضافة لها والاستفادة منها في نفس الوقت.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض