«بيبسيكو» تستهدف تقليل استخدام البلاستيك بنسبة 35% حتى 2025

قال يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، إن الشركة ومنذ فترات طويلة تدعم  جهود إدارة المخلفات عالميا تماشيا مع رؤيتها لعالم خالي من مخلفات العبوات.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بيبسيكو مصر لإطلاق منصة ” دور لبكرة”، إن الشركة تخطط لتحقيق العديد من الأهداف بحلول عام 2025 والتي تتضمن تصميم 100% من مواد تغليف منتجاتها بشكل قابل لإعادة التدوير أو التحلل، وتقليل استخدام البلاستيك في مجموعة المشروبات بنسبة 35%.

وذكر ويليمسن أن الشركة  أنفقت  منذ 2018 وحتى أوائل 2020، حوالي 65 مليون دولار على مبادراتها الخاصة للحفاظ على البيئة.

وأكد أن مصر تعد سوق استراتيجي للشركة  يمتد تواجدها فيه لأكثر من 70 عاماً حتى أصبحت شركة بيبسيكو بمنتجاتها جزء من النسيج المصري، هذا إلى جانب أن قاعدة المستهلكين تصل إلى أكثر من 100 مليون مستهلك.

وأضاف ويليمسن أن الشركة تؤمن بأن هناك فرصة لتغيير كيفية إنتاج وتوزيع واستهلاك والتخلص من مخلفات الأطعمة والمشروبات في العالم، وذلك في إطار خطتها  الطموحة للوصول إلى عالم خالي من المخلفات البلاستيكية.

ونوه بأن إطلاق منصة “دور لبكرة”  تعد واحدة من المبادرات الفريدة لاعتمادها على العمل جنباً إلى جنب مع الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع المدني مما يشكل ترابط أضلاع المثلث الذهبي وهو الضمان لنجاح هذا النوع من المبادرات

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض