انطلاق معرض ومؤتمر «ايجي هيلث» .. 7 سبتمبر المقبل

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة ” ايجي هيلث” في الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر المقبل في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

قال محمد كامل رئيس شركة “سباين ميديكال” المنظمة، ان المعرض يشارك فيع عدد من كبريات الشركات العالمية العاملة في المجال الطبي والرعاية الصحية وصناعة المستلزمات، ويعد منصة حقيقية للراغبين في الاطلاع والتعرف علي أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا العالمية في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع ممثلي لسفارة الفرنسية بالقاهرة وغرفة الصناعة والتجارة الفرنسية وممثلي أفريقيا لينك، وعدد من الوزارات والمؤسسات المصرية.

وأوضح ان المعرض سيقام هذا العام علي مساحة 10 آلاف متر مربع ، وسيراعي المنظمون فرض كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا ، للحفاظ على صحة وسلامة العارضين والزائرين خلال ايام المعرض.

وذكر كامل ان “ايجي هيلث ” سيتيح فرصا استثمارية كبيرة لجميع اطراف المنظومة الطبية والصحية سواء للعارضين أو الزائرين، لافتا الي أنه سيضم 5 تخصصات وقطاعات أساسية هي الأورام، جراحة المخ والأعصاب، الأسنان، المعامل والصيدلة، وسيساهم في تبادل الخبرات العملية ونشر الابتكارات الجديدة ونقل المعرفة في المجالات الطبية، وكذلك التصنيعية من خلال عرض أحدث الاجهزة التي تتمتع بالتكنولوجيا العالية.

وقال زكريا كامل مدير عام الشركة المنظمة ان التجمع الكبير الذي يوفره معرض ايجي هيلث يساعد علي فتح قنوات تجارية كبيرة بين العارضين والزائرين، مما يجعل الفرصة سانحة أمام العارضين لتسويق منتجاتهم، وابرام تعاقدات وصفقات بين الطرفين علي مدار ايام المعرض، فضلا عن اتاحة مادة علمية وعملية ممتازة عن طريق تنظيم نحو 28 ورشة عمل ومحاضرة تثقيفية.

وأكد أن تنظيم المعرض يهدف إلى دعم وتوثيق العلاقات المصرية والدول العربية والإفريقية، ووضع مصر في مكانتها الطبيعية ضمن اقتصاد المؤتمرات والمعارض الدولية، وتنظيم مؤتمرات طبية في كافة التخصصات لدعم الخبرات الطبية المصرية.

و أشار كامل الي أنه تم وضع معرض ومؤتمر إيجي هيلث ضمن أهم 80 حدث في العالم حاليا، باعتباره من أكبر التجمعات التي تضم نخبة كبيرة من الأطباء وكبريات الشركات والخبراء العالميين لمتابعة التطور الطبي والرعاية الصحية عالميا.

ومن جهته أشار المهندس وسام حسين المدير التنفيذي للمعرض إلى أن عدد الزائرين المتوقع حضورهم للمعرض  يتخطى 22 ألف زائر مما يساهم في تنشيط السياحة الداخلية عن طريق برامج سياحية يتم تنظيمها للزوار الأجانب بالتعاون مع وزارة السياحة.

وأضاف أن السوق المصري يعد أكبر سوق طبي في مصر والشرق الأوسط، مشيراُ إلى أن حجم قطاع الصناعات الطبية والدوائية في مصر يتعدى مليارات الجنيهات ومن المتوقع مضاعفة الاستثمارات في هذا القطاع خلال السنوات القليلة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض