رئيس هيئة قناة السويس: لأول مرة بالعالم يتم تعويم سفينة حاويات بدون تفريغ حمولتها

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه لأول مرة في العالم  يتم تعويم سفينة جانحة بدون تفريغ الحمولة التي عليها، مؤكدا أن 18 ألف حاوية حمولة السفينة وعملية تفريغها كانت صعبة.

ووجه خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن، لكافة العاملين بالهيئة نظرا لمجهوداتهم، وكذلك للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان يتابع الازمة يوميا وكذلك كافة الوزراء ورئيس الوزراء، منوها بان اول اتصال مع الرئيس السيسي يوم جنوح السفينة ” قال لي سمعة مصر فى رقبتك ورقبة رجال قناة السويس”.

وأوضح ربيع أن عمليه انقاذ السفينة استغرق 6 ايام حيث حدثت في الثامنة صباح الثلاثاء الماضي وتم التعويم في 3.30 عصر اليوم، منوها بأن الازمة مركبة نظرا لحجم السفينة العملاق وحجم الحاويات عليها البالغ 223 الف طن.

وأكد أن عملية الانقاذ كان يمكن ان تستغرق 3 أشهر في ممرات ملاحية أخرى، منوها بأن السفينة لم يحدث بها اي اي ضرر كما انها تحركت على ماكيناتها، ولم ينتج عنها اي اصابات او تلوث.

ولفت ربيع إلى أن عملية التعويم اليوم واجهها بعض الصعوبات فيما يتعلق بالأحوال الجوية والمد والجزر، وكان من المتوقع التعويم في الحادية عشر والنصف ظهرا ولكن نظرا لتلك الصعوبات تأخر التعويم للثالثة والنصف عصرا.

ونوه بأن السفينة بالفعل كانت قد عادت لوضعها السابق في منتصف عملية التعويم ولكن نجحت الجهود في عملية التعويم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض