بيوند لوساطة التأمين تحصل على موافقة هيئة الرقابة المالية لمزاولة النشاط بالسوق

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن منح الهيئة الموافقة النهائية لشركة بيوند للوساطة التأمينية (Beyond for Insurance Brokerage) «BIB» لمزاولة النشاط بالسوق المصرية تحت رقم قيد 443 لسنة 2021.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن شركة بيوند للوساطة التأمينية حصلت على رخصة مزاولة النشاط لمدة 3 سنوات تنتهي في مارس 2024، موضحةً تولي شريف أحمد شريف منصب المدير التنفيذي للشركة.

وتابع “بحصول شركة بيوند على رخصة مزاولة النشاط يصبح إجمالي الشركات الحاصلة على رخصة مزاولة نشاط الوساطة التأمينية بالسوق نحو 103 شركة وساطة تأمين وإعادة تأمين بالسوق، منهم حوالي 93 شركة سارية”.

وقد رخصت الهيئة لأول شركة بمزاولة نشاط الوساطة التأمينية في شهر فبراير 2009، واستمر اصدار تراخيص مزاولة نشاط الوساطة التأمينية للشركات إلى أن بلغ عدد الشركات المرخص لها والساري ترخيصها بالسوق 92 شركة وساطة موزعة ما بين عدد 83 شركة وساطة فى التأمين وعدد 9 شركات للوساطة فى إعادة التأمين.

ويأتي هذا القرار بالرغم من صدور قرار الهيئة العامة للرقابة المالية خلال يونيو الماضي بوقف منح أية تراخيص جديدة لشركات الوساطة في التأمين أو الوساطة في إعادة التأمين لمدة عام، وتضمن القرار أن يتم وقف تقدم شركات بطلبات جديدة للحصول على رخصة مزاولة نشاط الوساطة التأمينية، ولكن يسمح للشركات المتقدمة بالفعل للهيئة بطلبات باستكمال إجراءاتها للحصول رخصة مزاولة النشاط.

ويتمثل نشاط الوساطة التأمينية في تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار ومعاونتهم فنياً، والحصول على تعويض عادل وتقديم كافة الاستشارات الفنية الخاصة بالوثيقة والتغطيات الصادرة لهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض