بيكتل الأمريكية تعرض مشاركتها فى تنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق بالتحالف مع شركات عالمية

أعلنت شركة بيكتل الأمريكية رغبتها للتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية والبيئية والمجتمعية للخط السادس لمترو الأنفاق (المعادي الجديدة – الخصوص) بطول حوالي 30 كم ، وبالتعاون مع مجموعة شركات محلية وعالمية.

وصرح السفير الأمريكى بالقاهرة ، جوناثان كوهين، أنه يجرى التباحث مع وزارة النقل حول آليات المشاركة فى الدراسات الخاصة بمشروع مترو (المعادي الجديدة – الخصوص)، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم مع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل.

وأكد الوزير خلال الاجتماع، على عمق على العلاقات المصرية الامريكية، والتعاون المثمر بين الجانبين في مجال النقل خاصة في مجال جرارات السكك الحديدية حيث تعاقدت  الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع شركة  جنرال الكتريك الأمريكية لتوريد عدد (110) جرار جديد وإعادة تأهيل عدد (81) جرار  سبق وان وردتها الشركة لهيئة السكة الحديد عامي (2008 – 2009) وتم توريد 100جرار حتى تاريخه ومن المخطط وصول اخر عشر جرارات من هذا التعاقد قبل نهاية هذا الشهر .

أشار إلى التعاقد القائم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر و شركة  بروجرس ريل الأمريكية  لتمويل وتوريد  عدد (50) جرار جديد وإعادة تأهيل عدد (50) جرار هينشل وعقد عمرة عدد (41) جرار سبق أن وردتها الشركة للهيئة عامي (2008 – 2009) وعقد صيانة لمدة 15سنة لعدد (141) قاطرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض