مبادرة «نسمة هوا»..«العربي ميديكال» تطرح خصما 50% على جهاز الاستنشاق المستخدم في علاج حساسية الصدر

أعلن د. عمرو أبو طالب رئيس مجلس أدارة شركة العربي ميديكال وكيل شركة ميديل في مصر، عن طرح خصم  قدره 50% على قيمة جهاز الاستنشاق المستخدم في علاج حساسية الصدر، وذلك في إطار التعاون مع شركة أسترازينيكا بمبادرة “نسمة هوا”.

وأوضح خلال المؤتمر الذي نظمته  أسترازينيكا لإطلاق المبادرة، أن الخصم لأي مريض يعاني من ذلك المرض دون الحاجة للتردد علي طوارئ المستشفيات في ظل ظروف جائحة كورونا مما يساهم في تقليل احتمالات حدوث الاصابات بفيروس كوفيد 19

وذكر أبو طالب أن ذلك يأتي انطلاقا من المسئولية تجاه الأطفال  الذين يعانون من حساسية الصدر، منوها بأن هذه المبادرة تتم من خلال الاتصال بالخط الساخن 19766 للاستعلام عن أقرب صيدلية تقوم بتوفير الجهاز والخصم.

ومن جانبه أكد د.  أحمد البليدي أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، أن  مرض حساسية الصدر يعد أحد أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً عند الأطفال، حيث أشارت عدة تقارير أن متوسط نسبة ظهور هذا المرض في مصر تتراوح ما بين 14-15%  وفقا لمصادر متعددة.

وأضاف أن هذا المرض يستنزف الكثير من الأموال على مستوى المريض و أسرته و أيضاً من موازنة القطاع الصحي للدول ويعاني مريض حساسية الصدر من نوبات متكررة من ضيق التنفس مع اختلاف شدتها من مريض إلى آخر، حيث تضيق الشعب الهوائية لتقوم بالحد من نسبة الأكسجين في الرئة”

وقالت د. هاله جوده النادي من جمعيه أبحاث الجهاز التنفسي و التغذية في الأطفال، أن الجمعيات العلمية تلعب دوراً كبيراً وهاماً خلال هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها العالم كله بعد انتشار جائحة كورونا وإصابة العديد من القطاعات الطبية في الكثير من البلدان بالانهيار وإصابة البعض الآخر بالشلل التام عن مواجهة تحدي القضاء على فيروس كورونا.

ونوهت بأن دور الجمعيات العلمية الطبية في هذه الظروف يصبح واجباً وطنياً حتمياً لدعم القطاع الطبي لمواجهة الأزمة وتقديم الدعم والمشورة العلمية اللازمة، وتدريب وإعداد الكوادر الطبية لتحقيق الاستفادة القصوى من جميع العناصر البشرية والعلمية والمعملية للخروج بالمنظومة الصحية من الأزمات التي تواجهها إلى بر الأمان”

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض