الإتحاد المصري للتأمين يسعى لاستخدام آليات جديدة لزيادة الوعي أبرزها إنشاء تطبيقات رقمية

يسعى الاتحاد المصري للتأمين في تقديم رؤية مستقبلية جديدة بأساليب حديثة ومتطورة تتماشى مع روح العصر والتحول الرقمي في صناعة التأمين لمخاطبة شرائح المجتمع المختلفة.

وأوضح الإتحاد في نشرته الأسبوعية، أن هذه الأساليب الجديدة تتضمن طرح بعض الأفكار الجديدة منها إنشاء تطبيقات رقمية على المحمول للتوعية بمسميات بسيطة على سبيل المثال (التأمين والناس – تأمينك حمايتك)، وكذلك التواجد بحملات التوعية على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مبتكر تخاطب شرائح المجتمع المختلفة.

وأضاف أن سيتم أيضاً العمل على تأسيس قناة على اليوتيوب للتوعية بالتأمين يتم من خلالها بث فيديوهات مبسطة توضح أهمية التأمين في حياتنا وفوائده، بجانب تنفيذ أفكار ابتكارية للتوعية عن المشروعات الصغيرة والتأمين متناهي الصغر حتى تصل إلى أكبر شريحة من شرائح المجتمع المختلفة، بالإضافة إلى التواجد في البرامج الاجتماعية التي تحقق نسبة مشاهدة عالية سواء في الإذاعة والتليفزيون بهدف تعريف الجمهور بفوائد التأمين وذلك من خلال مشاهدة هذه البرامج الاجتماعية.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ حملات للتوعية في البرامج الإذاعية الاجتماعية والتي تكون لها نسبة استماع عالية للتعريف بالتأمين، مع التواجد من خلال البرامج الدينية في الإذاعة، بالإضافة إلى عقد العديد من الندوات في الجامعات والمدارس للتعريف والتوعية بالتأمين بعد الانتهاء من أزمة كورونا.

وأكد على أن جميع هذه الأنشطة سيكون لها أثر إيجابي على بناء صورة ذهنية إيجابية عن دور قطاع التأمين المصري في دعم المجتمع المصري ومشاركته فى مواجهة المخاطر وتقليل الأثار المترتبة عن تلك المخاطر.

وأشار إلى أن الاعلام يلعب دوراً هاماً في المجتمع بوجه عام حيث انه يؤدى وظيفة على درجة كبيرة من الأهمية بتزويد أفراد المجتمع بالمعلومات وتقديم التحليل والتفسير اللازم لهذه المعلومات،كما يساهم الاعلام بشكل كبير في رفع المستوى الثقافي للجمهور في جميع مناحيالحياة، كما انه في الآونة الأخيرة أهتم الإعلام بالقضايا الاقتصادية والتنمية ومن ثم التوعية في مختلف المجالات ذات العلاقة وذلك من خلال تناوله لهذه القضايا عبر وسائله المختلفة مستخدماً رسالة إعلامية تخدم الوعي التنموي.

وتابع “من الطبيعي أن يمتد هذا الاهتمام الإعلامي ليلعب دوراً محورياً في نشر الوعي التأميني بوجه خاص حيث يساهم بشكل كبير في تزويد أفراد المجتمع بالمعلومات التي تخص التأمين وتقديم التحليل والتفسير اللازم لهذه المعلومات، مع بيان الشركات التي تمارس التأمين وبرامجه وتغطياته المختلفة”.

ويعد الوعي التأميني أحد أهم الوسائل الفعالة لزيادة معدلات معرفة الجمهور ببرامج التأمين وزيادة الطلب الاقتصادي على خدمات التأمين وجعله من الأمور الهامة والضرورية سواء للفرد أو للمجتمع.

فقد ازدادت أهمية التأمين في عصر تزايدت فيه الأخطار من كل الأنواع، والتي تولدت عن التطورات الهائلة التيتشهدها المجتمعات في الآونة الأخيرة، والتي جلبت معها وسائل انتاج وأداء خدمات يتضمن تشغيلها احتمال نشوء أخطار متعددة، ويأتي دور زيادة الوعيالتأميني لدى الجمهور في إيضاح أن التأمين يراد منه جلب الضمان والأمان إلى طائفة من الأفراد التي قد تتعرض لمثل هذه المخاطر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض