«أسترازينيكا» تطلق مبادرة «نسمة هوا» لرعاية الأطفال المصابين بحساسية الصدر في مصر

بالتعاون مع الجمعية المصرية للجهاز التنفسي و التغذية للأطفال و شركة ميديل

أطلقت شركة أسترازينيكا، عن إطلاق مبادرة “نسمة هوا” بالتعاون مع الجمعية المصرية للجهاز التنفسي والتغذية للأطفال وشركة العربي ميديكال وكيل شركة ميديل،  بهدف رعاية الأطفال المصابين بحساسية الصدر في مصر.

وأوضح د. شريف وجيه، رئيس القطاع الطبي لشركة أسترازينيكا أن هناك اعتماد كبير على موسعات الشعب الهوائية قصيرة المدى واعتماد أقل على الكورتيزون المستنشق لعلاج حساسية الصدر، وأن الأدلة الطبية أثبتت أن أدوية حساسية الصدر التي تحتوي على موسعات الشعب الهوائية قصيرة المدى لا تعالج التهاب الشعب الهوائية المسببة لأعراض حساسية الصدر وإنما تؤدي لزيادة المخاطر بناءاً علي الدراسات العلمية.

وأضاف أن هؤلاء المرضى لا يلتزمون بالعلاج المضاد للالتهابات الذي يضم الكورتيزون المستنشق، حيث تبلغ نسب الالتزام حوالي 25% من المرضى المصريين، وتظهر الأبحاث أن استخدام هذه الأدوية بشكل أقل من المحدد لمدة طويلة قد تؤدي لزيادة نسب حدوث أزمات حساسية الصدر وقد تؤدي إلي زيادة التعرض لمخاطر الوفاة”

وذكر وجيه أن ما بين 4-5 ملايين طفل مصري مصاب بحساسية الصدر، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق المبادرة بشكل تجريبي لهذا العام، ولكن من المستهدف ان تستمر لمده 10-20 عام في حالة نجاحها.

ونوه وجيه بأن هذه المبادرة تشتمل علي شقين الوقائي و العلاجي، ففي المقام الاول تهدف الي زيادة التوعية لكافة المرضى ومقدمي الرعاية الصحية عن أمراض حساسية الصدر وكيفية التعامل معها، كما تقوم ايضاً بالعمل على تفعيل البروتوكول العلاجي للمرضى طبقا للإرشادات والتوصيات العالمية.

وذكر أن وزارة الصحة تعد شريك رئيسي في كافة المبادرات التي تطرحها الشركة سواء فيما يتعلق بالامراض الصدرية أو الاورام او السكر أو القلب،  وتنتظر حاليا موافقتها على الانضمام لمبادرة ” نسمة هوا”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض