كأس العالم 2022.. 900 مليون دولار قيمة التأمين ضد إلغاء أو تأجيل البطولة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه قام خلال 2019 بالتعاقد على وثيقة تأمين لكأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر بإجمالي تغطيات 900 مليون دولار.

وأوضح الإتحاد في بياناته المالية عن عام 2020، أن هذه الوثيقة تتضمن تغطية التكاليف الإضافية للإتحاد في بطولة كأس العالم قطر 2022 في حالة إلغائها أو تأجيلها أو نقل الحدث إلى دولة أخرى.

وأضاف أن هذه الوثيقة تتضمن تغطية الأضرار السابق ذكرها والتي قد تنتنج بسبب أخطار وتوابع الكوارث الطبيعية والحوادث والحروب وأعمال الإرهاب والأمراض المعدية.

وكان قد  كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تقديراته الخاصة بميزانية كأس العالم التي ستحتضنه دولة قطر في العام المقبل والمقدر بنحو 1.6 مليار دولار أمريكي وذلك ضمن ميزانيته المعدلة التي نشرها خلال الفترة الماضية بناء على المتغيرات الاقتصادية والمالية الحاصلة على اثر تفشي فيروس كورونا، والاثر المالي المترتب عن التخديات الناشئة عن ذلك.

ويؤكد الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الإعلان الكامل عن النفقات والمصاريف والايرادات المتأتية من مونديال قطر 2022 سيتم الاعلان عنها والاعتراف بها في البيان المالي الخاص بنهاية العام المقبل أي بنهاية العام 2022.

وفيما يتعلق بجانب من المصاريف التشغيلية الاولية فان الاتحاد الدولي لكرة القدم يحددها بصفة اولية بنحو 39.9 مليون دولار منها 15.9 مليون دولار أمريكي للانتاج التلفزيوني واكثر من 10 ملايين دولار هي تكلفة الموظفين والجانب الاداري مع رصد 4.2 مليون دولار تكاليف تشغيل المنافسات التأهيلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض