«النصر للاستيراد والتصدير» تدعو مصدري الجلود والأحذية للتسجيل بـ «الكتالوج الإلكتروني»

دعت شركة النصر للاستيراد والتصدير، مصدري الجلود والأحذية والصناعات الجلدية، خلال لقائها الإلكتروني مع المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية، للاشتراك والتسجيل بالكتالوج الإلكتروني.

قالت نانيس حسني رئيس القطاعات التجارية بشركة النصر للاستيراد والتصدير التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إن الكتالوج الإلكتروني سيتيح للمصدرين المصريين إمكانية عرض كافة منتجاتهم التي يرغبون في تصديرها، كما سيوفر لهم إمكانية توفير المواد الخام التي يحتاجها لعمل المنتج النهائي بأسعار تنافسية من بلاد مختلفة.

وأوضحت أن الكتالوج الإلكتروني يتيح للمصدر إمكانية نقل بضاعته بتكاليف نقل أقل، حتى لو كانت بكميات صغيرة، منوهة بأنه سيتم تصدير المنتجات في شكل “كونتينرات” تحتوي على بضائع وسلع مختلفة.

وذكرت حسني أن الشركة تستهدف فتح 6 أفرع لها في نهاية يونيو المقبل ،في إطار خطة الشركة لافتتاح 14 فرع على مستوى العالم لزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة لها، تتضمن (أمريكا الشمالية، البرازيل، ألمانيا، الصين، الهند، ماليزيا، الكاميرون، غانا، السودان، المغرب، جنوب افريقيا والمملكة العربية السعودية، وروسيا، بالإضافة إلى وجود فرع للشركة في فرنسا.

ولفتت  إلى أنه سيتم الاستعانة بموظفين محليين من مختلف البلاد، تكون مهمتهم الترويج للمنتجات المصرية الموجودة على الكتالوج الالكتروني، وفتح أسواق لها، والتعامل مع تجار الجملة في مختلف البلاد، منوهة بأن فرع المكتب في المغرب، سيكون له المسؤول أيضا عن الترويج للمنتجات المصرية في دول كلا من تونس والجزائر وأسبانيا ،موريتانيا والبرتغال.

ونوهت حسني بأنه سيتم تقديم للمصدرين المصريين منظومة متكاملة من الخدمات اللوجستية(النقل البحري والبري للبضائع-التخليص الجمركي-التجميع-التخزين-التأمين) من خلال العقد الذي وقعته شركة النصر للتصدير والاستيراد  مع شركة “أجيليتي-مصر” للملاحة والشحن وذلك في إطار مبادرة مشروع “جسور” الذي أطلقته وزارة قطاع الأعمال لتعزيز التجارة الخارجية ودول شرق ووسط افريقيا.

وأضافت  أن مصر لديها ميزة تنافسية من حيث الموقع لقربها من مختلف الأسواق وبالتالي سيتم نقل البضائع بأسعار تنافسية ،مشيرة إلى وجود فرص كبيرة لقطاع الجلود والمنتجات الجلدية المصرية في مختلف الأسواق، والتي تتمتع بسمعة ومكانة عالمية، منوهة بأن تم عمل دراسات حول حجم التجارة البينية بين مصر ومختلف الدول للتعرف على احتياجات تلك الدول التي يمكن تلبيتها من مصر، كذلك المنتجات التي يمكن استيرادها من تلك الدول.

من جانبه وجه وائل ابراهيم رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة النصر للاستيراد والتصدير الدعوة للشركات المصدرة للبدء في إدخال بياناتهم ومنتجاتهم على موقع الكتالوج مجانا.

وأشار إلى أنه الشركة عقدت بروتوكولا مع كل من هيئة الاستثمار ومصلحة الضرائب للتأكد من بيانات الشركات الراغبة في التصدير قبل تسجيلها على الكتالوج وذلك لضمان حصول المشترين على سلع ومنتجات بجودة عالية والحفاظ على سمعة المنتج المصري

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض