«التموين» توقع بروتوكول مع «الأوقاف» لتوفير 600 طن لحوم صكوك الأضاحي

وقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، برتوكول لتوفير 600 طن للحوم الأضاحي، والصدقات المشفاة، المغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الاوقاف.

وأكد المصيلحي خلال كلمته أثناء توقيع البروتوكول أن توقيع البروتوكول هذا العام جاء مبكرأ بهدف التخطيط الجيد والمنضبط عند التوزيع ، لافتا إلى أن العقد يشمل توفير 600 طن لحوم لصكوك الاضاحي كمرحلة أولي.
وأوضح أن العام الماضي وفرت وزارة التموين لوزارة الاوقاف 1200 طن لحوم، لتوزيعها علي المواطنين الاكثر احتياجا ضمن صكوك الاضاحي.
وأضاف المصيلحي أن اللحوم التي ستوفرها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تكون خالية من العظام، والدهون بها لا تزيد عن 7%،لافتا إلى أن تلك اللحوم تقوم شركتي الجملة ( العامة والمصرية ) بتوصيلها الي الاماكن المستهدف توزيع لحوم صكوك الاضاحي بها .

من جانبة أثنى محمد مختار جمعة – وزير الاوقاف، علي التعاون البناء مع وزارة التموين في توفير لحوم الاضاحي بجودة عالية ، “واصفا إياه بأنه نموذج للعمل الانساني المتكامل والمنضبط الذي يدرس” للتعاون بين الوزارتين في تلبية كل احتياجات المواطنين الاكثر احتياجا.
وأكد، أن صك الأضحية هذا العام سوف يصل الي 2000 جنيها، مشيرا الي أن هذا المبلغ سيوفر اكثر من 20 كيلو من اللحوم للمواطنين الاكثر احتياجا.
وشدد أنه لا يوجد اي مصروفات ادارية او مكافات او مصروفات اعلانية تصرف من اموال المتبرعين لصكوك الاضاحي، ولكن تتحملها وزارة الاوقاف.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض