شعبة الأدوات المنزلية: 50% ارتفاعا بمبيعات هدايا عيد الأم مقارنة بالعام الماضي

الاستهلاك المحلي من أدوات المائدة يقدر بنحو 1.2 مليون طقم سنويا

قال شريف عبدالمنعم سكرتير عام شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات هدايا عيد الام هذا الموسم شهدت ارتفاعا في المبيعات بنسبة تتراوح بين 30 و50% مقارنة بالموسم السابق في العام الماضي.

وأوضح أن الموسم السابق شهد بدء دخول أزمة كورونا وانتشار الفيروس سواء في مصر او في العالم أجمع، مما تسبب في توجه القوة الشرائية للمواطنين الي المنظفات والمطهرات والادوية.

وأوضح عبد المنعم أن هذا الموسم شهد رواجا مقارنة بالعام الماضي، موضحا أن الهدايا من الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية التي تتراوح قيمتها بين 150 إلى 800 جنيه الأعلى مبيعًا خلال موسم عيد الأم، مثل أطقم الكاسات والصواني والكوبايات من الأدوات المنزلية.

وأشار إلى انخفاض البضائع المستوردة هذا العام  مقارنة بالموسم السابق نتيجة للقرارات الحكومية الخاصة بالاستيراد من جهة، وارتفاع أسعار الشحن والخامات من جهة أخري.

ووفقا لدراسة للغرفة التجارية يقدر متوسط استهلاك السوق المحلية في مصر من أطقم وأدوات المائدة بنحو 1.2 مليون   طقم مائدة، حيث أن هناك نحو 900 ألف زيجة سنويا فى مصر، ونسبة إحلال وتجديد لمحتويات المنازل تمثل نحو 5%، إلى جانب استخدامات المطاعم والكافيهات وهي تستحوذ على نسبة كبيرة من هذا الاستهلاك.

وتراجع حجم استيراد الأدوات المنزلية بنسبة 50%، نتيجة لقرارات وزارة التجارة بتسجيل المصانع الأجنبية التي يتم الاستيراد منها أدى تراجع حجم المستورد لعدم إعطاء الموافقة إلا للمصانع المؤهلة للتصدير وتنطبق عليها الشروط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض