انطلاق المناقشة الثالثة لغرفة «Realestate & Economy Talk in Egypt» اليوم بحضور عدد من مستثمري العاصمة الإدارية

كشف محمد علوي، رئيس مجلس إدارة شركة هوم بيري العقاري، عن انعقاد المناقشة الثالثة من غرفة بعنوان  Realestate & Economy Talk in Egypt على تطبيق الـclub House، التاسعة مساء اليوم الأربعاء.

وأوضح أن الجلسة الأولى والتي تتم في club بعنوان Egypt RealEstate Society، شهدت حضور نحو 20 ألف فرد حول العالم مهتمين بالسوق العقاري المصري.

وتابع أن هذه الجلسة حضرها محمد أبو النجا نجاتي، المتخصص في قطاع التكنولوجيا والمؤسس لتطبيق “حالا”، وعبد الرحمن شرارة المدير التنفيذي ل rise up، وأمجد حسنين الرئيس التنفيذي لشركة التعمير والإسكان العقارية، ومحمد بناني المؤسس لشركة كولدويل بانكر نيو هومز للتسويق العقاري، حسن المرشدي من مجموعة معمار المرشدي، وعبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة منك للاستثمار العقاري، وأحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني، وشادي الزيات مدير القطاع لتجاري بمجموعة الشرقيون للتنمية العمرانية.

وأوضح أن أبرز التوصيات التي خرجت بها هذه المناقشة ضرورة تأسيس كيان قانوني ورسمي للمسوقين العقاريين وتحظى بدعم حكومي ووجود كيان رسمي يربط بين كافة الجهات المسئولة عن السوق العقاري، كما يكون لكل مطور رقم تعريفي يكون بمثابة الرقم القومي وكذلك الأمر للمسوق.

أما الجلسة الثانية فقد تضمنت المناقشة حول العاصمة الإدارية الجديدة وحضرها العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وعدد من الخبراء والمطورين العقاريين، وكانت أبرز التوصيات التي خلصت إليها هذه الجلسة، انعقاد لقاء شهري مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية للحديث حول سبل دعم العاصمة الإدارية كمشروع قومي وسبل تسويقها بما يضعها على الخريطة العالمية.

كما تضمنت التوصيات تسهيل منظومة الاستثمار على المطورين الحاليين والمستقبليين بالعاصمة الإدارية، مع توفير معلومات كافية للمصريين العاملين بالخارج عن التنمية العمرانية التي تنفذها الدولة حاليا.

وأوضح أن هذه الجلسة جاءت في إطار توعية المواطنين المصريين العاملين بالخارج وكذلك المستثمرين بالتنمية العمرانية التي يتم تنفيذها حاليا في مصر في عدد من المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، ورغم أن هناك نية للمواطنين المصريين المتواجدين بالخارج للسكن في مدن ومناطق جديدة إلا أن حجم المعلومات المتوفرة لهم بحاجة للزيادة.

ولفت إلى ان الجلسة التي تنعقد فى التاسعة مساء  اليوم الأربعاء  تشهد حضور أكبر 6 مطورين بالعاصمة الإدارية ومنهم أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة العتال القابضة، وأحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتنمية العمرانية، ومحمد عاصي شركة البروج بحيث يعرض كل مطور تجربته في العاصمة الإدارية.

وأشار علوى إلى أن الفكرة بدأت مع ظهور تطبيق club House والذي يتيح فتح باب المناقشة حول أحد الموضوعات الهامة، موضحا أنه يتولى إدارة الجلسة لضمان مناقشة جادة ومثمرة وخاصة مع ما يمتلكه من خبرة قوية في مجال التطوير والتسويق العقاري وتوليه العديد من المناصب المتنوعة التي أثقلت خبرته في السوق العقاري ومكنته من الإلمام بتفاصيل ومتغيرات القطاع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض