«التصديري للصناعات الغذائية» يعتزم تنظيم 7 بعثات تجارية لأفريقيا خلال 2021

كشف علاء الوكيل رئيس لجنة افريقيا وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن استهداف المجلس تنظيم 7 بعثات تجارية خلال العام الجاري، وذلك في إطار استراتيجية المجلس لزيادة صادراته، خاصة للسوق الافريقي.

وأوضح ردا على سؤال أموال الغد خلال الندوة الإلكترونية التي ينظمها المجلس تحت عنوان ” فرص تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى كوت ديفوار، إن أولى البعثات الجاري الإعداد لها للسوق الأوغندي في نهاية شهر مايو المقبل.

وأضاف الوكيل انه من المستهدف ايضا تنظيم بعثة تجارية إلى تنزانيا منتصف شهر يونيو المقبل تضم 15 شركة من القطاعات التي لها فرصة واعدة بهذا السوق.

وأكد  أن تنزانيا سوق واعد ويوجد فرص كبيرة للشركات الغذائية خاصة في مجال مركزات العصائر مع بدء انشاء عدد كبير من مصانع العصير، بالإضافة الى وجود فرص في قطاع التمور حيث يوجد طلب كبير خاصة ان أغلب سكان تنزانيا  مسلمين.

وذكر الوكيل أنه تم إرسال زيارة تحضيرية إلى تنزانيا خلال الفترة الماضية للإعداد للبعثة،  حيث تم الاطلاع على اهم المشكلات والتحديات التي تواجه الشركات في التصدير ومنا طول فترة الشحن والتخليص الجمركي، وايضا الاطمئنان على الوضع فيما يتعلق بكورونا وكذلك اعداد بيانات عن المستشفيات هناك.

وتابع ان تكلفة الاشتراك في البعثة إلى السوق التنزاني تصل إلى 1500 دولار بالإضافة إلى تكلفة الإقامة وتذكرة الطيران،  ويحاول المجلس الحصول على دعم خاصة للشركات المتوسطة والصغيرة.

ونوه بأنه سيتم ايضا تنظيم بعثة تجارية الى مدغشقر،  مضيفا أن الظروف التي يمر بها العالم في مواجهة فيروس كورونا تؤثر على تحديد مواعيد تلك البعثات.

واستحوذت الدول الأفريقية غير العربية على 11% من صادرات مصر من الصناعات الغذائية خلال 2020، بقيمة 386 مليون دولار في مقابل 412 مليون دولار خلال 2019 بتراجع 6%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض