«إيفا فارما» تكشف عن النتائج الأولية لاستخدام «أڤيبيراڤير» لعلاج حالات كورونا بالعزل المنزلي

خفض الحرارة بعد 3 أيام.. وشفاء  65% من الحالات في 4 أيام

كشفت شركة إيفا فارما عن النتائج الأولية لاستخدام دواء «أڤيبيراڤير» لعلاج حالات كورونا بالعزل المنزلي، والذي تم طرحه بالأسواق.

وقال د. جورج ماهر، مدير عام بشركة «إيفا فارما»،  إن «أڤيبيراڤير» يعمل على منع استنساخ فيروس كورونا المستجد داخل الخلايا البشرية، وأظهرت الدراسات الخاصة باستخدامه أنه يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة المريض بعد 3 أيام من تناوله له، واختفاء الفيروس بعد 4 أيام من العلاج في 65% من الحالات المُعالج به، والباقية يتم شفاؤهم خلال 10 أيام.

وأضاف أن «أڤيبيراڤير» يخفض فترة ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا إلى «النصف»، كما أنه واحد من عقارين هما الأكثر فعالية عالمياً لعلاج الكورونا، مشيراً إلى أنه ذو كفاءة أيضاً في مواجهة نزلات البرد الحادة، وعدد من الأمراض الفيروسية التنفسية الأخرى

وأوضح ماهر أن هذا الدواء تمت الموافقة عليه في اليابان عام 2014 كعلاج للإنفلونزا، وحصل علي  موافقة استخدام الطوارئ من وزارة الصحة الروسية لعلاج حالات الكورونا فى30 مايو 2020، كما أرسلته اليابان لأكثر من 40 دولة حول العالم لإدراجه في التجارب السريرية، وحصل على موافقة استخدام الطوارئ في عدة دول، منها اليابان، والصين، وإيطاليا بعد ثبوت فعاليته بنتائج مبشرة.

ومن جانبه قال د. أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن  تواجد الدواء بالصيدليات من شأنه أن يوفر بشكل أسرع للحالات التي تحتاجه، بدلاً من الذهاب للمستشفيات، والانتظار حتى يمكنهم الحصول عليه، مثمناً موافقة الجهات المسئولة بالدولة على هذا التوجه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض