«أنابيب البترول» تطرح مناقصة للتأمين على أصولها وممتلكاتها بإجمالي 2.6 مليار جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة عن طرح شركة أنابيب البترول التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول مناقصة عامة بين شركات التأمين بالسوق لتغطية الأصول والممتلكات المختلفة التابعة لها.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية أصول وممتلكات وسيارات شركة أنابيب البترول ضد جميع الأخطار وكذلك تغطيات المسئوليات، تصل إلى 2.6 مليار جنيه.

وأوضحت أن أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح شركة أنابيب البترول تتضمن تغطية الأصول والممتلكات والمنشآت التابعة لها ضد خطري الحريق والسطو، بجانب تغطية الأخطار الإضافية.

وأشارت إلى الوثيقة شملت تغطية مخاطر السيارات التكميلى لأسطول المركبات التابع لشركة أنابيب البترول، بما تتضمنه من تغطية أخطار الحريق والسطو، والخسائر المادية الناشئة عن الهلاك والتلف الكلى أو الجزئى للسيارات وملحقاتها، وكذلك المسئولية المدنية تجاه الغير.

وكانت فد تأسست الشركة العامة لنقل البترول بالأنابيب في 9 أكتوبر1962 بناءً على قرار مجلس أدارة المؤسسة المصرية العامة للبترول، وتم صدور قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 74 لسنة 1968 بالترخيص في تأسيس شركة أنابيب البترول وتخضع الشركة حالياً لأحكام القانون رقم 97 لسنة 1983 بشان إصدار قانون هيئات القطاع العام وشركاته ولائحته التنفيذية وبالشروط المقررة في هذا النظام الأساسي، وقد بدأت الشركة نشاطها برأسمال 5 مليون جنيها وبلغ رأس مال الشركة عام 2018 / 2019 2.9 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض