وزارة البترول و«شل مصر» توقعان اتفاقيتين جديدتين في غرب البحر المتوسط

وقع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع شركة شل مصر اتفاقيتين جديدتين في منطقة حوض هيرودوت بالمياه العميقة في غرب البحر المتوسط.

وأضاف الملا في بيان صادر اليوم الاثنين، أن الاتفاقيتين هما امتيازي شمال مارينا وشمال كليوبترا البحرية، حيث تستحوذ شركة شل مصر، من خلال شركة بي جي دلتا ليميتد المملوكة للشركة بالكامل على نسبة 63% (القائم بالعمليات)، بالشراكة مع شركة نوبل انيرجي إيجيبت (شركة تابعة لشركة شيفرون) 27٪، وشركة ثروة للبترول 10%، حيث تغطي القطاعات الممنوحة مساحة قدرها 6770 كم مربع.

وأوضح أن الاتفاقيتين تأتيان استكمالاً لاستراتيجية شركة شل بتركيز استثماراتها في مصر في مناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة بما يحقق تنمية متزايدة في سلسلة القيمة المضافة للغاز الطبيعي، خاصة وأن مناطق امتياز غرب البحر المتوسط تعد من المناطق الواعدة.

وقال خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، إن الاستكشافات الجديدة تأتي متوافقة مع استراتيجية شل للتوسع في أعمالها بمشروعات الغاز في المناطق البحرية والمياه العميقة في مصر بما يحقق أهداف الدولة من التنمية المستدامة، حيث تكثف الشركة أنشطتها الاستكشافية المتعددة في كافة المواقع المصرية للمساهمة في تحويل المنطقة إلى مركز إقليمي للطاقة.”

وأشار إلى أنه من المخطط أن يتم الحفر في منطقة غرب المتوسط خلال مرحلة الاستكشاف الثانية، والتي من المتوقع أن تبدأ خلال 3 سنوات من تاريخ التصديق لتستمر 3 سنوات.

كما يتضمن التزام الشركة بالعمل في المراحل الاستكشافية الأولى استخدام تقنية المسح السيزمي، فضلاً عن عمليات الاستكشاف والتنقيب في المراحل اللاحقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض