«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تبحث التعاون مع معهد التخطيط القومي

قام أمس وفد من جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة EABA برئاسة د. يسري الشرقاوي وعضوية الأمين العام  المهندس مصطفى الامير والمهندس أحمد سمير عضو مجلس الإدارة والمهندس مجدي فانوس رئيس لجنة الخطة والمتابعة ، بزيارة معهد التخطيط القومي – التابع لوزارة التخطيط .

وأكد الشرقاوي أن  المعهد  يُعد واحداً من قلاع الفكر التخطيطي العلمي  وله تاريخ بارز وقدم العديد من الدراسات والنشرات والسياسات العامة الهامة لدعم اتخاذ القرار وهو مركزا فريدا في المنطقة ولديه  العديد من الدراسات والمنشورات البحثية التطبيقية  والاكاديمية.

وأوضح أنه تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الاطروحات والموضوعات والأفكار التي تخدم 22 لجنة  متخصصة ونوعية داخل الجمعية لتغطية قطاعات الاقتصاد والمال والأعمال في مصر وأفريقيا  وتحقق رؤية مصر 2030 وأجندة التنمية الأفريقية 2063

وذكر د. علاء زهران  مدير المعهد أن هناك العديد من القضايا الهامة أهمها تحول الاقتصاد إلى اقتصاد صناعي و زراعي وانتاجي وهذا يتطلب العمل الجاري على إعداد دراسات مستوفية لتعميق الصناعة وتخليق التكنولوجيا لأن التقدم العالمي يعتمد على التعليم ثم البحث ثم الابتكار والإبداع وهذا ما نسعى دوما للمساهمة به حتى نكون داعمين لمتخذي القرار .

اتفق الحضور على وضع خطة عمل مشترك في تعاون أمثل بين الجهتين لتحقيق الهدف والاستراتيجية للجمعية  في الدخول للعمق الإفريقي بما يساهم وبشكل  كبير  في تحقيق أهداف كل الأطراف وتخدم الصالح العام

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض