«غرفة الجيزة» تعد مشروع لإنشاء مركزا متطورا للتدريب والتأهيل لرفع كفاءة العمالة

قال محمد إمبابي رئيس غرفة الجيزة التجارية، إن نقص الأيدي العاملة المدربة تعد أحد المشكلات التي تواجه نهوض الصناعة في الوقت الحالي.

وأوضح أن الغرفة أعدت مشروعا لإنشاء مركزا متطورا للتدريب والتأهيل  لرفع كفاءة العمالة المدربة وتوفيرها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي توليها الدولة أهمية قصوي خلال الفترة الحالية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع د.عمرو بوصيلة رئيس الادارة المركزية لتطوير التعليم الفني و حمدي السيد مدير عام التعليم الفني بمحافظة الجيزة.

وأوضح أن اللقاء يأتي بهدف الاتفاق على آلية التعاون بين الغرفة وإدارة التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم وبحث انشاء مركزا لتدريب وتأهيل العمالة الفنية في المحافظة وذلك لخدمة الشركات والمصانع بالمحافظة، كما تناول الاجتماع  تبادل الاراء والافكار للوصول الي صيغة مناسبة للاستفادة من امكانيات الغرفة التجارية لدعم وتطوير التعليم الفني .

وذكر إمبابي أن اللقاء يهدف إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من التعليم الفنى لتوفير الأيدي العاملة المدربة لخدمة المشروعات الصناعية والتجارية في محافظة الجيزة، مشيدا بدور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في مديرية التعليم الفنى الجيزة في التعاون مع الغرفة من أجل تنفيذ المشروع الذي سيلبي احتياجات منتسبي الغرفة الذين يعانون من نقص العمالة الفنية المدربة والمؤهلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض