خالد العطار: تفعيل الخدمات الزراعية عبر منصة مصر الرقمية مطلع العام المالي المقبل

قال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقطاع التحول الرقمي، إن الوزارة ستبدأ تفعيل عدد من الخدمات الزراعية عبر منصة مصر الرقمية بداية من العام المالي المقبل، في يوليو 2021.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن تلك الخدمات تأتي تفعيلاً للاتفاقية الموقعة بين الاتصالات والزراعة منذ أسابيع لإتاحة الخدمات للمزارعين عبر القنوات الرقمية.

‏شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن التعاون لتطوير حلول مبتكرة باستخدام أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مجالات الزراعة واستصلاح الأراضى.

واتفق الجانبان على رقمنة 130 خدمة تغطى جميع قطاعات وزارة الزراعة على أن يتم اطلاقها على منصة مصر الرقمية خلال أربعة مراحل؛ بحيث يتم اطلاق المرحلة الأولى فى يوليو المقبل تضم 20 خدمة هى الأكثر طلبا وتمثل خدمات ملموسة مع الجماهير.

وشهدت الوزارتان تعاون سابق فى عدد من المشروعات والتى أبرزها مشروع ميكنة منظومة الحيازة الزراعية وإصدار كارت الفلاح؛ الذى تم اطلاقه فى 12 محافظة بعدد أكثر من مليون كارت فلاح، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات التى تهدف إلى تسريع عملية التحول الرقمى لوزارة الزراعة ولتطوير أساليب العمل ارتكازا على التكنولوجيات الحديثة لضمان الجاهزية التامة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض