«السعودية المصرية» تطلق مشروع جديد باستثمارات 8 مليارات جنيه

أعلنت الشركة السعودية المصرية للتعمير اطلاقها مشروع جديد بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بإجمالي استثمارات تبلغ 8 مليارات جنيه.

قال محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المشروع يقع على مساحة 21.6 فدان بقيمة 2.8 مليار جنيه، ويتم تنفيذ مشروع تجاري إداري ترفيهي، مشيرا إلى أن الشركة قامت بعمل دراسات سوقية موسعة استقرت بعدها على ان يكون المشروع الذي سيتم تنفيذه على قطعة الأرض الجديدة متعدد الاستخدامات.

وأوضح خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم، أن المشروع سيتم تنفيذه على مساحة بنائية تصل لأكثر من 160,000 متر مربع، تضم محال تجارية ومكاتب إدارية وعيادات ومراكز طبية، ومناطق للترفية وأخرى للمشاة، بالإضافة لكافة الخدمات والمرافق، وأماكن للتجمعات لتلبية جميع الاحتياجات فضلا عن فندق 5 نجوم، مشيرا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه وفق أعلى معايير الجودة والأكواد الإنشائية الحديثة، والتصميمات الهندسية الذكية التي توفر خيارات متعددة من مساحات يمكن إعادة تقسيمها واستغلالها بالشكل الأمثل.

وأكد الطاهر أن المشروع سيخدم فور الانتهاء منه أكثر من مليون نسمة تسكن هذه المنطقة، والتى يتوقع أن تصل إلى 6 ملايين نسمة بحلول عام 2030، فهو يقع على المحاور الرئيسية الثلاثة للقاهرة الجديدة، لافتا الى أن المشروع سيوفر ما بين 2000 الى 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض