تحالف فرنسي ياباني يفوز بعقد تشغيل وصيانة مترو دبي والترام بقيمة 542 مليون درهم سنويا

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن فوز تحالف فرنسي ياباني يضم ثلاث شركات، هي ” كيوليس، ميتسوبيشي للصناعات الهندسية الثقيلة، وميتسوبيشي كوربوريشن”، بعقد تشغيل وصيانة مترو دبي، وتشغيل ترام دبي.

وأوضحت أن مدة التعاقد  15 سنة (9 سنوات اساسية و6 سنوات قابلة للتجديد) وذلك بقيمة 542 مليون درهم سنوياً تقريبا.

وكانت الهيئة قد طرحت مناقصة عامة شارك فيها أربعة تحالفات وشركات عالمية متخصصة في تشغيل وصيانة القطارات.

ووفقا للتعاقد يقوم التحالف بعملية تشغيل وصيانة مترو دبي، وتشغيل ترام دبي، اعتباراً من 8 سبتمبر المقبل، تسبقها فترة تحضيرية يتم فيها عملية تسليم الأصول والأنظمة من المشغل الحالي الى المشغل الجديد، لضمان التشغيل الامن لمترو وترام دبي، فور الاستلام الرسمي للمهام.

ويتولى عملية تشغيل وصيانة أنظمة التشغيل الآلية للمترو وأنظمة التعرفة، الخاصة بتحصيل الإيرادات، من خلال بيع وتعبئة بطاقات (نول) في محطات المترو، إضافة إلى توفير وظائف قيادية وفنية وإدارية للمواطنين وتدريبهم، إلى جانب نقل الموظفين العاملين لدى المشغل الحالي إلى المشغل الجديد بصورة سلسة.

كما يقوم التحالف بتوفير خدمات التشغيل والصيانة لمترو دبي بخطيه الأحمر والأخضر، وكذلك (مسار 2020) بالإضافة إلى خدمات تشغيل ترام دبي، وجميع الأصول التابعة لنظام المترو والترام، شاملا القطارات، ومراكز التحكم، والمحطات والبنية التحتية التابعة لها، وكذلك توفير خدمات نقل الركاب على مستوى عال ومتوافق مع المتطلبات المتغيرة يومياً في أعداد الركاب على شبكة المترو والترام.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض