«أسترازينيكا» تستهدف تحقيق 20% نموا بمبيعاتها في مصر خلال 2021

قال د. حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا مصر، إنه من المستهدف خلال العام الجاري 2021 تحقيق نموا بالمبيعات داخل السوق المحلية بنسبة 20%.

وأوضح في تصريح خاص، أن مبيعات الشركة خلال العام الماضي شهدت نموا بنسبة 4.9% لتبلغ 1.6 مليار جنيه، ومن المستهدف وصولها بنهاية العام الجاري لنحو 1.92 مليار جنيه.

وأشار الورداني في تصريح سابق لـ” أموال الغد” إلى أن الشركة وصلت باستثماراتها في مصر العام الماضي لنحو 500 مليون جنيه، وتضع حاليا خطتها الاستثمارية للخمس سنوات المقبلة.

وبدأت الشركة عملها في مصر منذ 1968، وقامت بافتتاح مصنع لإنتاج المستحضرات محليا بالسادس من أكتوبر على مساحة 6 آلاف متر مربع منذ 14 عاما.

وأضاف الورداني أن الشركة تعمل على امداد مجتمع الرعاية الصحية المصري بالعلاجات وحلول الرعاية الصحية في مختلف المجالات العلاجية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة.

وتعتزم الشركة  طرح 8  مستحضرات وأدوية وعقارات جديدة في مصر لعلاج العديد من الأمراض، كما قامت خلال العام الماضي  بتوفير 6 مستحضرات جديدة في مصر.

وقامت أسترازينيكا العام الماضي  بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد والمعهد القومي للأورام وهيئة التأمين الصحي الشامل، وكذلك شاركت في حملة 100 مليون صحة، ورفع كفاءة الصيادلة، فضلا عن دور الشركة الام في التعاون مع جامعة اكسفورد لإنتاج لقاح كورونا.

وعن لقاح كورونا، أشار الورداني إلى أنه من المتوقع أن تصل دفعة جديدة من لقاح أسترازينيكا اوكسفورد لعلاج فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، مؤكدا عدم وجود اي اتجاه حاليا لإنتاج اللقاح بمصنع الشركة في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض