مساهمو «اتصالات» الإمارات يوافقون على زيادة نسبة تملك الأجانب لـ49% من أسهم الشركة

وافق مساهمو “مجموعة اتصالات” الإماراتية على توصية مجلس إدارة الشركة الخاصة بزيادة سقف تملُّك المساهمين في المجموعة من غير مواطني دولة الإمارات لتصل إلى 49% من رأسمال الشركة.

وقالت مجموعة اتصالات في بيان، اليوم الخميس”، إن الجمعية العمومية لـ “مجموعة اتصالات” صادقت خلال اجتماعها السنوي، على اقتراح مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح إجمالية على المساهمين بواقع 80 فلساً عن السنة المالية 2020 كاملة، كما صادقت أيضاً على إلغاء برنامج شراء الشركة لأسهمها، وبدلا من ذلك؛ فقد وافقت الجمعية على توزيع أرباح إضافية بقيمة 40 فلساً توزَّع لمرة واحدة، ليصل بذلك إجمالي الأرباح الموزعة للسهم الواحد عن سنة 2020 كاملة إلى 1.20 درهماً.

وتم خلال الجمعية المصادقة كذلك على توصيات مجلس الإدارة بزيادة سقف تملك المساهمين في “مجموعة اتصالات” من غير مواطني دولة الإمارات لتصل إلى 49% من رأسمال الشركة.

من جهته، قال عبيد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة “مجموعة اتصالات”، إنَّ موافقة الجمعية العمومية على اقتراح مجلس الإدارة برفع سقف تملك المساهمين في المجموعة من غير مواطني دولة الإمارات إلى 49% من رأسمال الشركة، من شأنه المساهمة في تنويع قاعدة المستثمرين، وتعزيز القيمة المضافة لمساهمينا، وتوفير السيولة، وتعزيز قدرات ’اتصالات‘ المالية”.

تابع البيان، “تطلبت الظروف غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كوفيد -19 من ’اتصالات‘ المرونة عبر مختلف عملياتها، وحالياً تواصل الشركة التركيز على تعزيز عملياتها الرئيسية، واقتناص فرص النمو الجديدة، مع إظهار استعدادها وجاهزيتها للمستقبل بالاعتماد على الحلول، والقدرات الرقمية المبتكرة”.

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لــ”مجموعة اتصالات”، إن “اتصالات” تمكَّنت في عام 2020 من تحقيق إيرادات موحدة بلغت 51.7 مليار درهم، في حين وصلت أرباحها الصافية الموحَّدة بعد خصم حقِّ الامتياز الاتحادي إلى 9.0 مليار درهم، وبزيادة بلغت نسبتها 3.8% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك برغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف: “أسهم نموذج الأعمال المرن في وصول الأرباح قبل احتساب الفائدة، والضريبة، والاستهلاك، والإطفاء الموحدة إلى 26.4 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 0.3%؛ نتج عنه هامش أرباح قبل احتساب الفائدة، والضريبة، والاستهلاك، والإطفاء وصلت نسبته إلى 51.1%”.

وأوضح أن “اتصالات” قامت خلال العام الماضي بتحويل نموذج أعمالها رقمياً وداخلياً على مستوى الشركة، وخارجياً لجميع عملائها، مما أسهم في زيادة قاعدة مشتركيها بنسبة وصلت إلى 3.6 %، ليصل إجمالي عدد المشتركين إلى 154 مليون.

وقامت الجمعية العمومية، بانتخاب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة لشغل المقاعد الأربعة غير المخصصة لمساهم الحكومة، إذ تمَّ انتخاب كل من: الشيخ أحمد محمد سلطان بن سرور الظاهري ، عبد المنعم بن عيسى بن ناصر السركال ،خالد عبد الواحد حسن الرستماني ، عتيبة خلف أحمد خلف العتيبة.

وأعلنت “مجموعة اتصالات” عن قيام جهاز الإمارات للاستثمار بصفته مساهم الحكومة في الشركة، بتعيين ممثِّليه في مجلس إدارة “مجموعة اتصالات” على النحو التالي:جاسم محمد الزعابي، رئيساً ،عيسى عبدالفتاح كاظم ، هشام عبدالله قاسم القاسم ، مريم سعيد أحمد غباش ، صالح عبدالله أحمد العبدولي، منصور إبراهيم أحمد المنصوري ،ميشيل كومبس.

وسيبدأ مجلس الإدارة الجديد مهامه مع بدء الدورة الجديدة لمجلس الإدارة، التي من المقرر أن تبدأ في 21 مارس 2021 الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض