«صيدليات العزبي» تقدم مبادرتين لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

شهدت صيدليات العزبي، تقديم مبادرتين لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون من جهات هي: محافظ روتاري مصر ، مؤسسة حلم ، وذلك في مجال الخدمات الصحية و مشروع “تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الغوص” .

ووقعت صيدليات العزبي، بروتوكول تعاون مع روتري مصر لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع العديد من مؤسسات الخدمات الصحية كفزيتا و المستشفى الوطني للعيون وبنك مصر .

وعبّر الدكتور أحمد الساداتي، نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي، عن سعادته بتلك المبادرات المتميزة والتي تخدم ذوي الإعاقة في مجالاتٍ عدّة، مؤكدًا دعم صيدليات العزبي الكامل لمثل تلك المبادرات.

وأكد د.الساداتي ، أن توقيع هذا البروتوكول ياتي ايمانا من صيدليات العزبي بدورها في الخدمة المجتمعيه لدعم الاسر الاكثر إحتياجا وخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة ولسه مكملين معاكم مبادرات الخير.

وأشاد أسامة الأحمر، محافظ روتاري مصر، بالتعاون مع صيدليات العزبي، لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ، موضحا أن أندية الروتاري الدولي في مصر، بمختلف الأنشطة التنموية، لدعم الفئات الأولى بالرعاية، ولصالح قضايا « الصحة والتعليم، ومكافحة الفقر والجهل» وينشط أعضاء النادي خلال المشاركة بمختلف الأنشطة التنموية للنهوض بالمجتمع ودعم المجتمع المحلي.

وفي سياق متصل قامت صيدليات العزبي بدعم ورعايه مشروع “تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الغوص” من قبل ” نوماد دايفرز ” مع مؤسسة حلم ، حيث تم المشاركة وعرضه علي هامش المؤتمر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ومن ضمن إطار مشروع PACES ‏تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية ومعالي وزيرة التضامن الاجتماعي و معالي وزير الشباب والرياضة ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا .

وقال أحمد البنا، عن التـأثير الإيجابي للغوص والرياضة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بدنيًا ومعنوياً ، وأيضا لجذب عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة للإستمتاع بسياحة الغوص في مصر و أيضا جذب قطاع كبير من الأجانب ذوي الإعاقة لمصر , للتتلائم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة و رؤية مصر 2030 .

وأشارت آمنه الساعي، رئيس مؤسسة حلم، إلي أهمية الشراكة لهذا المشروع لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل مبتكر ومختلف ودعم المشاريع الحالية لدعم السياحة الميسرة في جنوب سيناء, حيث يتم العمل الآن علي مشروع لجعل مدينة دهب بجنوب سيناء متاحة للجميع .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض