مدير عام كوكاكولا لـ«أموال الغد»: ضخ مليار جنيه استثمارات جديدة خلال 2021

التوسعات تتضمن زيادة الطاقات الإنتاجية الحالية.. وطرح منتجات جديدة

كشف معتز عبد الرحمن مدير عام شركة كوكاكولا اتلانتيك اندستريز مصر، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة داخل السوق المصرية خلال العام الجاري تقدر بنحو مليار جنيه.

وقال في تصريحات لـ أموال الغد”، إن ذلك ضمن خطة الشركة الاستراتيجية للتوسع في السوق المصرية خلال الفترة من ” 2020-2025″، وذلك عبر ضخ 5 مليارات جنيه، وذلك لزيادة الطاقات الإنتاجية الحالية فضلا عن طرح منتجات جديدة.

وأوضح عبد الرحمن، أن تلك الاستثمارات يتم توظيفها ايضا في زيادة أسطول التوزيع ومنافذ البيع وامداد التجار بالثلاجات وكذلك فيما يتعلق بجمع الزجاجات الفارغة وعودتها للمصانع، وايضا تدريب العاملين واتاحة فرص عمل جديدة لتتماشى مع التوسعات.

الاستثمارات ترتبط برؤية الشركة لمستقبل السوق المصري

وأكد على أن الشركة مستمرة في توسعاتها في مصر على الرغم من الظروف الراهنة التي يواجهها العالم  بسبب تداعيات جائحة كورونا،  خاصة وأن مصر من الاسواق الهامة والتي تتمتع بقوى شرائية تفوق 100 مليون نسمة، موضحا أن الشركة عند وضع استراتيجيتها التوسعية لا تنظر فقط على المدى القصير بل تضع استثماراتها للمستقبل.

وذكر عبد الرحمن خلال تصريحات صحفية على هامش مؤتمر أمس مع وزارة الشباب والرياضة، أن الشركة لديها 6 مصانع في مصر وتوفر نحو 11 ألف فرصة عمل مباشرة، لافتا إلى أن الشركة لديها نحو 12 علامة تجارية في السوق المصري منها ” كوكاكولا، فانتا، سبريت، كراش، سبورت كولا، دساني، راني، شويبس، باربيكان”.

وأضاف أن شركة كوكاكولا العالمية لديها نحو 500 منتج متنوع وعلى سبيل المثال في أمريكا ” لبن، قهوة، شاي، منتجات للجيم، مشروبات رياضية “، موضحا أن الشركة في مصر تستهدف تنوع منتجاتها لتصبح شركة للمشروبات المختلفة وليس للمياه الغازية او المياه فقط.

جائحة كورونا أثرت على صناعة المشروبات

وعن تأثير جائحة كورونا على نتائج الشركة خلال 2020 ومستهدفاتها خلال العام الجاري، أكد انه لا يوجد شك بأن لتداعيات الجائحة تأثير على قطاع وصناعة المشروبات في مصر، خاصة في ظل ما ترتب عليها من اغلاق المطاعم ثم تقليل عدد روادها وتحديد المواعيد، كل ذلك كان له تأثير على الطلب، خاصة وأن هذا القطاع يمثل نحو 17-25% من سوق المياه الغازية.

وتابع أنه من الناحية الأخرى ازداد الطلب على المياه بشكل كبير، وهو الأمر الذي يجعل الشركة لتخطط لزيادة الطاقات الانتاجية بها، لافتا إلى أن كافة الشركات كانت تأمل أن يشهد العام الجاري طفرة والعودة لما كان عليه السوق خلال 2019، ولكن مع استمرار الجائحة والدخول في الموجه الثانية والثالثة، يجعل هناك ترقبا لما سيكون عليه الطلب والسوق خلال العام.

ووقعت الشركة أمس بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الانتاج الحربي ومؤسسة مصر الخير والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، للمشاركة في المرحلة الأولى من مبادرة “دراجتك دخلك” التي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب الحاصلين على تلك الدراجات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض