عداد الكهرباء الكودي .. «14 يوم والتقديم هيقفل الحق فرصتك الأخيرة» طريقة التسجيل

لايزال بإمكان أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية التقديم على عدادات الكهرباء الكودية الجديدة، المقرر العمل بها خلال الفترة المقبلة بعد إيقاف نظام ممارسة الكهرباء، الذي ظل العمل به لسنوات طويلة خلال العقود الماضية.

ويتبقى 14 يوم فقط أمام ملاك العقارات المخالفة للتقديم على العدادات الكودية عبر منصة الخدمات الكهربائية التي تم إطلاقها الفترة الماضية لتلقي طلبات التقديم إلكترونيًا.

وتتجه وزارة الكهرباء -بتوجيه من الحكومة- للاعتماد بشكل كُلي على العدادات الذكية في إطار توجهها للقضاء على سرقة التيار الكهرباء من العدادات التقليدية التي كبدت الدولة خسائر بملايين الجنيهات طيلة السنوات الماضية.

ومن شأن عدادات الكهرباء الكودية القضاء أيضًا على أخطاء القراءة من قبل المحصلين، وبالتالي منع صدور فواتير غير دقيقة للمستهلكين سواء التجاريين أو المنازل.

وأحد الأوراق التي تشترط وزارة الكهرباء تواجدها ضمن ملف التقديم هو إيصال سداد آخر ممارسة كهرباء، لضمان عدم وجود أية متأخرات أو مديونيات لم يتم تسديدها إلى وزارة الكهرباء نظير استهلاك الكهرباء عبر نظام الممارسة.

وحددت وزارة الكهرباء بعض الإجراءات المطلوبة للتقديم على عدادات الكهرباء الكودية الجديدة منها:

– الدخول إلى موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، واختر المنصة الموحدة لخدمات المواطنين من هنا https://eservices.eehc.gov.eg/

– اضغط على خدمة طلب تركيب عداد كودى

– قم بملء استمارة البيانات المطلوبة

– أرفق صورة من بطاقة الرقم القومي الخاص بك، ثم أضغط على خانة “ارسال الطلب”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض