«الرقابة المالية» تعتمد زيادة رأسمال الدلتا لتأمينات الحياة المصدر والمدفوع إلى 150 مليون جنيه

أصدر المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 256 لسنة 2021 بشأن تعديل المواد 4 و6 و7 من النظام الأساسي لشركة الدلتا لتأمينات الحياة.

وبموجب هذا القرار اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية زيادة رأسمال شركة الدلتا لتأمينات الحياة المصدر والمدفوع من خلال أسهم مجانية 20 مليون جنيه ممولة من توزيعات الأرباح وبالتالي زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 130 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه.

ونصت المادة (6) من النظام الأساسي للشركة  – بعد التعديل – على أنه تحدد رأسمال الشركة المرخص به 300 مليون جنيه وحدد رأسمال الشركة المصدر بمبلغ 150 مليون جنيه موزعاً على 37.5 مليون سهم قيمة كل سهم 4 جنيه بزيادة قدرها 20 مليون جنيه وتم توزيع الزيادة على 5 مليون سهم وجميعها أسهم نقدية، قيمة كل سهم 4 جنيهات مسددة بالكامل.

بينما نصت المادة 7 من النظام الأساسي للشركة – بعد التعديل – على أن جميع أسهم الشركة أسمية ويتكون رأس مال الشركة من عدد 37.5 مليون سهم (أسهم أسمية)، وقد إكتتب المؤسسون والمكتتبون في رأسمال الشركة بأسهم عددها 37.5 مليون سهم وقيمتها 150 مليون جنيه، حيث تمت الزيادة في رأسمال الشركة بموجب حصة المساهمين المجنبة من توزيعات الأرباح بمبلغ 20 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض