مبادرة إحلال السيارات.. شركتي التأمين الحكومية تشارك في المبادرة بتغطية السيارات والأفراد

كشف باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، عن مشاركة شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة التابعتين للقابضة في مبادرة إحلال السيارات التي مر على إنتاجها 20 عامًا بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف أن شركة مصر للتأمين ستتولى تغطية السيارات التي تتضمنها المبادرة ضد أخطار تأمين السيارات التكميلي شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية.

وأوضح الحيني في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن شركة مصر لتأمينات الحياة ستتولى التأمين على الأفراد بالمبادرة، مؤكداً على دور شركتي التأمين الحكومية في دعم كافة المبادرات الإقتصادية القومية.

وأشار إلى أن هذه المشاركة الوطنية من شركات التأمين الحكومية تأتي بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة والبنوك المشاركة في هذه المبادرة، بهدف تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وقد اتفقت وزارات المالية، والداخلية، والتجارة والصناعة، ممثلة عن الحكومة المصرية، في وقت سابق مع 31 بنكًا، إلى جانب شركتي تأمين، و9 من شركات تصنيع السيارات على الإجراءات التنفيذية المتعلقة بمشروع مبادرة إحلال السيارات التي مر على إنتاجها 20 عامًا بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، التي أعلنت عنها الحكومة المصرية مطلع العام الحالي؛ وتهدف المبادرة إلى التخفيف من الأعباء المالية على المواطنين، عبر إتاحة حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية بغرض امتلاك سيارة جديدة، بدلاً من السيارات المتقادمة.

وأنهت الوزارات المعنية بمشروع إحلال السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 سنة، كافة الخطوات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة للذين سجلوا على موقع المبادرة، حيث سيتم بدء تنفيذ المشروع وتسليم السيارات نهاية الشهر الحالي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض