سفير ألمانيا بالقاهرة: الشركات الألمانية ترغب بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي المصرية

قال د. سيريل چان نون سفير ألمانيا بالقاهرة إن هناك العديد من الشركات الألمانية التي تتطلع إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي حيث تحظى شركاتها ووحداتها بسمعة جيدة جداً وسط الشركات الألمانية سواء في المجال المدني أو العسكري، مثنياً على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربى

واعرب خلال لقائه مع المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن سعادته بالتعاون المثمر والثقة المتبادلة بين الشركات الألمانية وشركات الإنتاج الحربي، لافتاً إلى أن المنتجات الألمانية تتميز بالجودة العالية مما وفر لها سوق واسعة بمصر والدول المحيطة،

وأشاد السفير الألماني بدور وزارة الإنتاج الحربي التي تعد الركيزة الأولى للتصنيع العسكري بمصر وأحد الأذرع الصناعية للدولة من خلال استغلال فائض طاقتها الإنتاجية لصالح الإنتاج المدني وصولاً للتصدير إلى الخارج، ودورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية والتطوير.

وأشار أن نجاح مصر في تطبيق برنامجها الوطني للإصلاح المالي والنقدي والهيكلي يوفر مجالاً للاقتصاد المصري لمواجهة التداعيات الصحية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن استقرار منطقة الشرق الأوسط يعتمد بشكل كبير على الوضع الاقتصادي والأمني في مصر، منوها بأن هناك توجهاً إيجابياً لدى قطاع الأعمال الألماني لدخول السوق المصري باعتباره محوراً رئيسياً للأسواق الإقليمية وأسواق دول القارة الأفريقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض