الهيئة العامة للاستثمار تتلقى 4 طلبات استثمارية لإقامة مشروعات غذائية ونسيجية في منطقة نويبع

تلقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة 4 طلبات استثمارية لإقامة مشروعات غذائية ونسيجية فى منطقة نويبع الحرة- تحت الإنشاء- وذلك رغبة فى الاستفادة من الموقع المتميز للمنطقة لقربها من الموانئ التصديرية، فضلاً عن تصنيع متطلبات القطاع السياحى فى المنطقة.

وقال مصدر حكومى في تصريحات صحفية، إن منطقة نويبع الحرة ما زالت تحت الإنشاء ورغم عدم فتح باب تلقى الطلبات الاستثمارية أمام المستثمرين، فإنَّ 4 من كبار المستثمرين أبدوا الرغبة فى إقامة مشروعات غذائية ونسيجية بالمنطقة.

وأضاف أن الهيئة بالتعاون مع محافظة سيناء تعمل على سرعة الانتهاء من المنطقة خلال الفترة المقبلة، لتمكين المستثمرين من الاستفادة منها، خاصة أنها ستخصص لجميع الأنشطة الصناعية ومن المتوقع أن تخدم الأسواق العربية القريبة منها بجانب الدول الأفريقية.

وذكر أن الهيئة تجهز لدعوة المستثمرين فى المناطق الحرة لوضع رؤية تشغيل لجميع المناطق الجديدة فى مقدمتها نويبع، وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من القرارات المهمة، خاصة أن الفترة الحالية تشهد تحركات استثمارية بدعم من التعايش مع الأزمة واستخدمات لقاح كورونا.

ووافق مجلس الوزراء فى عام 2018 على إقامة منطقة حرة فى مدينة «نويبع» بمحافظة جنوب سيناء بتكلفة 40 مليون جنيه، ما سيوفر 14 ألف فرصة عمل.

وقال المهندس سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع، إنَّ سرعة تشغيل منطقة نويبع سيعمل على تحقيق طفرة اقتصادية كبيرة للمنطقة أهمها خلق مزيد من فرص العمل، وتمكين مستثمرى القطاع السياحى من تنويع محافظهم الاستثمارية والدخول فى المجال الصناعى.

وأضاف سليمان لـ«البورصة» أن المنطقة مرتبطة بميناء نويبع البرى وميناء نويبع البحرى، وبالتالى فإن استغلالها فى التبادل التجارى من قبل المستثمرين سيضعها فى مصاف المناطق الحرة المهمة فى مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض