مبنى مجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة ..تعرف على الموقف التنفيذى

يجرى استكمال تنفيذ الأعمال الإنشائية المتكاملة بمشروع مبنى مجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أحد أكبر المبانى الضخمة التى يتضمنها الحى الحكومى بالمدينة، وتقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب.

ويُقام مبنى مجلس الشيوخ على مسطح بمساحة 33000 ألف متر مربع، ويتكون المبنى من الطابق الأرضى و3 أدور متكررة.

ويضم مبنى مجلس الشيوخ قاعة كبرى بسعة  فرد بالإضافة إلى عدد من الأجنحة والشرفات والصالونات التى تُخصص لكبار الزوار والاعلاميين والصحفيين ، كما يضم المبنى قاعة اجتماعات كبرى سعة 50 فرد.

ويُضاف إلى ذلك تواجد عدد من المكاتب الإدارية واللجان العامة ، فضلا عن مركز إعلامي ومطبعة ومركز المعلومات ، وعيادة طبية للطوارئ ومطعم ، بالاضافة إلى توافر جراجات تسع أكثر من 250 سيارة.

ومن المخطط أن يتم تجهيز وفرش كافة مبانى الحكومى بالكامل وتأثيثها طبقا للنموذج المستهدف، حيث سيتم تأثيث وفرش أحد المبانى كنموذج لكافة مبانى الحى، وتتولى شركة العاصمة الإدارية إدارة وتشغيل الحى الحكومى بالكامل والذى تولت الشركة إنشاءه دون الاعتماد على ميزانية الدولة وبتكلفة تتخطى 50 مليار جنيه.

ويجرى تجهيز الحى الحكومى للافتتاح خلال الفترة المقبلة وطبقا لمستهدفات الدولة، حيث يجرى التخطيط لانتقال ما يزيد عن 5 آلاف موظف سيتم تسكينهم بمبانى الوزارات المختصة والمجهزة طبقا لأحدث المواصفات وبتكنولوجيا متقدمة، كما يتضمن التخطيط لتشغيل الحى الحكومى توفير منظومة متكاملة لجمع المخلفات فضلا عن منظومة التبريد والإنارة المتكاملة، حيث يدخل الحى الحكومى ضمن المناطق التى تُخدم عليها محطة التبريد المركزية بالعاصمة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض