«صناعة الجلود» تستهدف تنظيم زيارة لليبيا لزيادة التبادل التجاري والاستثماري بالقطاع.. قريبا

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، أنه من المستهدف تنظيم وفد من صناع الأحذية والمنتجات الجلدية لزيارة ليبيا  خلال الفترة المقبلة بهدف زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين .

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقده مع السفير محمد الربيع رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية ومحمود الجراح -الأمين العام للاتحاد العربى للمعارض والمؤتمرات الدولية و محمد كزاره أمين عام الاتحاد العربى للجلود ود.إبراهيم الجرارى – رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة وحسن الديبانى – رئيس الغرفة التجارية درنة ليبيا لبحث التعاون المشترك بين مصر وليبيا في قطاع الجلود.

وقال إنه تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة أهمها تسهيل كل الأمور الخاصة بعمليات التصدير الى ليبيا والعمل على تنظيم عدد من المعارض والمؤتمرات بمختلف محافظات ليبيا على أن يتم البدء بمعارض تسويقية بمختلف القطاعات.

وأضاف السمالوطي أنه سيتم تنظيم معرض شامل خاص للمستثمرين ببنى غازى وتبدأ اول معارض التسوق بمحافظة طبرق، وحضر الاجتماع عدد من رجال الاعمال منهم ادم فرج القهاوى و ياسر عبدالرحمن المؤدب و محمد سعد عبدالعزيز الى جانب مشاركة طارق الجمل مدير المعارض الخارجية بشركة بيراميدز جروب.

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الـ15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود ، الذي نظمته غرفة صناعة الجلود بالتعاون مع شركة بيراميدز ، واختتمت فعالياته أمس بمشاركة 74 شركة مصرية وشركات وزائرين من عدد من الدول أبرزها إيطاليا، تركيا، سوريا ، ليبيا، العراق، الأردن، سوريا، و السعودية.

قال أسامة الطوخي رئيس شعبة المصنوعات الجلدية بغرفة صناعة الجلود وعضو مجلس إدارة الغرفة إن نجاح المعرض بهذا الشكل والحضور الكبير من الشركات والعارضين والزائرين كان تحدي كبير للغرفة وسيعود بالنفع على فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية وزيادة الصادرات لدول شمال افريقيا والدول العربية خاصة وأن المنتج المصري مميز وتطور كثيرا وقادر على المنافسة عالميا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض