edita 350

نائب محافظ البنك المركزي : تخصيص 100 مليار جنيه لمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

 

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، إنه تم تخصيص 100 مليار جنيه تمويلات ضمن مبادرة التمويل العقاري التي وجه رئيس الجمهورية البنك المركزي بإطلاقها خلال الفترة المقبلة.

أضاف نجم ، في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدى البلد” أن الفائدة ضمن المبادرة 3% متناقصة، وتصل فتىة التمويل إلى 30 سنة.
الرئيس يوجه البنك المركزي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع ، اليوم الأحد ، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك للإستقرار النقدي، ومي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الإجتماع تناول استعراض نشاط البنك المركزي في إطار المنظومة النقدية والمالية للدولة.

ووجه الرئيس بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

ومن جانبه عرض محافظ البنك المركزي جهود البنك في الفترة الماضية، خاصةً خلال جائحة كورونا، مؤكداً أن الوضع الحالي للاحتياطي النقدي الأجنبي يعتبر في مستوى قوي وآمن، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف، وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تجاوز تداعيات كورونا خلال العام الماضي، حيث أثنى السيد الرئيس في هذا الإطار عل أداء البنك المركزي الذي جاء متناغماً مع كافة المؤسسات الحكومية ومواكباً للتوجه الاقتصادي العام للدولة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق