وزيرة التجارة والصناعة: مصر تتواصل مع الإمارات لمشاركتها في إكسبو دبى 2020

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة في مصر، إن إنجاح المشاركة المصرية بإكسبو دبى 2020 تمثل أحد أهم أولويات الحكومة المصرية خاصة فى ظل الأهمية الكبيرة لهذا الحدث الدولى، والذى يعقد ولأول مرة بالمنطقة العربية.

وأشارت جامع في بيان اليوم الجمعة، إلى أن هناك تنسيق كبير وتواصل مستمر بين المسئولين فى البلدين لإخراج المشاركة المصرية بالصورة التى تليق بإسم ومكانة مصر وثقلها على المستويين الإقليمى والعالمى.

وأضافت أنه فى إطار متابعة الأعمال التحضيرية للمشاركة المصرية بفاعليات إكسبو دبي 2020 قام وفد من وزارة التجارة والصناعة برئاسة أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بالاكسبو بزيارة إلى مدينة دبي، لمتابعة التجهيزات الخاصة بالجناح المصري والاجراءات التنظيمية المتعلقه بادارة الاكسبو من الجانب الاماراتي بهدف إنجاح هذا الحدث العالمي والذي يقام بمشاركة 192 دولة.

بدوره، أوضح أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن الزيارة والتى إستمرت يومين تضمنت عقد عدد من اللقاءات المكثفة مع ادارة اكسبو ومع عددا من الشركات الاماراتية والعالمية، فضلا عن قيام الوفد بجولة داخل الجناح المصري لمتابعة التجهيزات الخاصة بالجناح من خلال الشركة المصرية المنفذة.

وأشار إلى أن تم بحث آخر التطورات المتعلقة بالمشاركة المصرية خلال لقاء الوفد مع ادارة إكسبو دبي ممثلة في كل من عمر شحاذة و علياء الشيباني ،حيث أبدى الجانب الاماراتي دعمه الكامل لإنجاح المشاركة المصرية بالاكسبو، من خلال التواصل الدائم مع فريق العمل المصري، وتقديم كافه التسهيلات اللازمة خاصه في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط قيادة وشعباً البلدين.

ولفت مغاورى الى ان اللقاء استعرض الاستعدادات المصرية للمشاركة في هذا الحدث العالمي الهام سواء من خلال محتويات الجناح المصري وتصميمه والذى يعكس الهوية المصرية والحداثة إلى جانب تبادل وجهات النظر حيال الاستعدادات المصرية – الإماراتية للتحضير لليوم الوطني لمصر خلال إكسبو 2020 حتى يظهر بالشكل اللائق بمكانة مصر و ليكون متناغما مع الاتجاهات العامة لإكسبو فضلا عن التعرف على الآليات المتاحة في اكسبو دبي 2020 لتعظيم استفادة الشركات ورجال الأعمال المصريين خلال هذا الحدث.

وأضاف مغاوري تم اعداد خريطة مبدئية للفعاليات التى ستقام بالجناح المصرى خلال مدة الاكسبو التى تبلغ 6 أشهر وتضم حوالى 116 فعالية وتشمل الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب.

ولفت إلى أنه يجري حاليا التنسيق لتنظيم زيارات لعدد من أبرز الرموز والشخصيات المصرية في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية للجناح المصري فى رسالة ترويجية إلى العالم خاصةً ومن المتوقع أن يستقبل الاكسبو 25 مليون زائر من حوالي 192 دولة، كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري 2.5 مليون زائر.

ولفت رئيس جهاز التمثيل التجاري، إلى أنه يتم حالياً اجراء التحضيرات اللازمة الخاصة بكافة جوانب المشاركة المصرية لاجتذاب أكبر عدد من الزائرين للجناح المصري.

واستعراض امكانات مصر الثقافية والتراثية والسياحية من خلال مساحات مخصصة داخل الجناح المصري الأمر الذي سيكون له أثر جيد في دعم جهود زيادة اعداد السائحين الأجانب لمصر خلال عام 2022.

وقد شارك فى فعاليات الزيارة الوزير مفوض تجارى اشرف حمدى ، رئيس المكتب التجاري المصري بدبي ، وياسر جابر ، رئيس الادارة المركزية للعلاقات العامة والاعلام بوزارة التجارة والصناعة الى جانب كل من محمد ابو العينين و هديل المازنى ممثلى الشركة المصرية المنفذة للجناح المصرى.

ومن ناحية اخرى عقد أحمد مغاورى اجتماعاً مع اعضاء اللجنة الوطنية التنسيقية والتى تضم أكثر من 25 وزارة معنية لمتابعة المشاركة المصرية فى الاكسبو ونقل صورة مصر الحالية ورؤيتها المستقبلية إلى العالم في مختلف المجالات وذلك من خلال الجناح المصري المشارك في هذا الحدث الدولى الهام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض